السبت، 18 مايو 2024 10:58 م

زعيم الاغلبية: دور الانعقاد الحالي "قوي جدا" ومستمرون في استخدام الأدوات الرقابية فترة الصيف

زعيم الاغلبية: دور الانعقاد الحالي "قوي جدا" ومستمرون في استخدام الأدوات الرقابية فترة الصيف النائب محمد ذكي السويدي
الأربعاء، 05 يوليو 2017 05:13 م
كتب : نورا فخرى

وجه النائب محمد ذكي السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، الشكر إلى رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، والأمانة الفنية للبرلمان، وجميع أعضاء المجلس سواء المنضمين إلى الائتلاف أو الأحزاب السياسية المختلفة المؤيد منهم والمعارض على حد السواء، وذلك بمناسبة انتهاء دور الانعقاد الثاني والتحديات التي واجهها المجلس، قائلاً: "دور الانعقاد ربما شهد مشاحنات، لكننا جميعنا زملاء ونعمل للصالح العام".

 

ووصف السويدى، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء، دور الانعقاد الحالي بـ"القوي جدا"، لاسيما أنه شهد إقرار عدد من التشريعات الهامة والاتفاقيات، ومنها قانون الخدمة المدنية والاستثمار، والتظاهر في ضوء حكم المحكمة الدستورية العليا، وقانون التراخيص الصناعية، قانون الرياضة، ومكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، الهيئة الوطنية للأنتخابات، زراعة الاعضاء البشرية، الإجراءات الجنائية، علاوة عن حزمة التشريعات الإجتماعية منها العلاوات، واتفاقية "ترسيم الحدود" بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وأكد السويدي، علي أن أعضاء مجلس النواب مستمرون في الرقابة واستخدام الأدوات الرقابية خلال الفترة الصيفية، مشدداً علي أهمية تكثيف الرقابة علي الوزارات.

 

واختتم السويدي حديثة بالتأكيد علي أهميه أن يكون هناك مزيد من التعاون خلال دور الانعقاد الثالث وذلك لتحسين الوضع المعيشي للشعب المصري والانتهاء من مشروعات القوانين التي من شأنها رفع مستوي الخدمات في المجالات المختلفة لاسيما الصحة والتعليم، بجانب قانون التأمين الصحي، قائلاً : "هنرجع دوائرنا، نواجه تحديات كبيرة، ونتمي أن يكون هناك تعاون اكبر لتحسين الوضع المعيشي للشعب المصرى دور الانعقاد القادم".

 

وشهدت الجلسة ممازحة من رئيس مجلس النواب، أثناء بدء "السويدي" في حديثة بالشكر لاعضاء المجلس مع انتهاء دور الانعقاد الثاني، حيث قال رئيس المجلس : لسه مش عارفين هينتهي إمتي، فرد السويدي، سينتهي قريباُ إن شاء الله، حضرتك وعدتنا هينتهي اليوم، فعلق رئيس المجلس، " نعم لكن لو استمر الوضع كما هو حالياً سيتم التمديد" - في إشارة إلي مغادرة النواب القاعه الرئيسية.  


الأكثر قراءة



print