الخميس، 28 مارس 2024 07:13 م

نائبة برلمانية عن سوء المنظومة الصحية: "نسمع كل يوم قصص ومآسى تدمى القلوب"

نائبة برلمانية عن سوء المنظومة الصحية: "نسمع كل يوم  قصص ومآسى تدمى القلوب" النائبة ماجدة بكرى
الخميس، 06 يوليو 2017 04:11 ص
كتب إبراهيم سالم

أكدت النائب ماجدة بكرى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، بمجلس النواب، أنه لا يمر أسبوع بدون أن تصلها شكوى تخص المنظومة الصحية فى مصر وطريقة التعامل مع المواطنين، مشيرة إلى أن الغريب فى الأمر أنه لا يختص بنوعية معينة من المستشفيات ولكن لا فرق فى ذلك بين أغلى مستشفى خاص وأصغر مستشفى عام بمحافظات مصر، قائلة "ولا أجد لذلك تفسيرا منطقيا".

 

وأضافت "ماجدة" فى تصريحات لـ "برلمانى"،  إذا كان الوضع الاقتصادى لا يساعد فى تلبية كل احتياجات المواطن المادية فعلى الأقل نحتاج أن نقدم له خدمات بشكل مرضى وأن أبسط الأمور  لا تكلفنا ماليا بأن نوفر له معاملة آدمية تحترم مرضه وضعفه، مشيرة إلى أن ما يحدث عكس ذلك تماما وعشرات الشكاوى تحتاج الى وقفة ومعالجة سريعة.

 

وتابعت قائلة، "فى هذا السياق اسمحوا لى أن أرفض ما أتوقعه من رد والمبرر الجاهز لما يحدث وهو ضعف مرتبات العاملين فى الصحة بداية من الأطباء إلى هيئات التمريض وحتى العمالة البسيطة فهذا الرد وإن كان حقيقيا إلا أنه ليس مبررا على الإطلاق لسوء معاملة الناس وإهانتهم كما أسمع من قصص ومآسي تدمى القلوب".

 

وأوضحت "ماجدة"، أن الحل من هو إدارة قوية تعيد تنظيم هذه المنظومة وتحمى الناس وتقدم لهم خدمة حقيقية حتى وإن كانت خدمة تحكمها قدراتنا المالية ولكن يجب أن تحترم آدمية المواطن على الأقل.


print