الجمعة، 19 أبريل 2024 07:25 م

سحر نصر للنواب: إصدار لائحة الاستثمار خلال 90 يوما.. ولا تعدى على اختصاصات الوزارات الأخرى

سحر نصر للنواب: إصدار لائحة الاستثمار خلال 90 يوما.. ولا تعدى على اختصاصات الوزارات الأخرى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
الثلاثاء، 04 يوليو 2017 03:16 م
كتب عبد اللطيف صبح

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الوزارة تسعى لمزيد من ضخ الاستثمارات، لافتة إلى أن الحكومة لا تنحاز للمستثمر قدر ما تنحاز للدولة المصرية وتسعى لتنشيط الاستثمارات، خاصة فى المحافظات التى تعانى من مشكلات.

 

وتابعت سحر نصر خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أنها سلمت مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لافتة إلى أنه ملتزم بإصدارها كما وعد خلال 90 يوما، مشيرة إلى أن الحكومة ستستمع إلى رأى النواب فى اللائحة.

 

كما دعت نصر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب لإرسال ملاحظاتها حول اللائحة التنفيذية، قائلة: "نريد الاستفادة من خبراتكم".

 

ومن ناحيته قال النائب عمرو غلاب رئيس اللحنة، إن النواب سيعكفون على دراسة اللائحة خلال الأيام القليلة المقبلة وإرسال الملاحظات للحكومة.

 

وأكدت وزيرة الاستثمار، أن الوزارة ستعرض على البرلمان تشريعات أخرى بعد موافقة مجلس الوزراء عليها حيث عدلت قانون الشركات وسوق المال وقانون الإفلاس، لافتة إلى أن رئيس الوزراء حريص على مرحلة تطبيق القانون، مطالبة بدعوة القطاع الخاص للمشاركة فى الحوار.

 

كما شددت على أنه لا تعدى على صلاحيات واختصاصات الوزارات الأخرى بلائحة قانون الاستثمار، وأنه يتم التنسيق مع كافة الأطراف.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة التى تحدثت عن اهدار المنح و القروض.


الأكثر قراءة



print