الإثنين، 20 مايو 2024 04:18 ص

رئيس "تضامن النواب": نتعشم إصدار قانون ذوى الإعاقة فى أقرب وقت

رئيس "تضامن النواب": نتعشم إصدار قانون ذوى الإعاقة فى أقرب وقت الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب
الإثنين، 03 يوليو 2017 12:49 م
نور علي
أعرب الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، عن أمله في أن يصدر قانون ذوي الإعاقة، قائلا: "نتعشم فى أن يصدر قانون ذوى الاختياجات الخاصة فى أقرب وقت، وهو من أهم القوانين التي ينتظرها المجتمع المصري"، لافتا إلي أن اجتماع اللجنة اليوم هو رقم45 لمناقشة القانون .

وقال القصبي خلال  اجتماع اللجنة اليوم الإثنين، بحضور وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، ود.محمد معيط، نائب وزير المالية، وممثلى وزارة التضامن. إن اللجنة تقدمت بمشروع قانون بهذا الصدد منذ أغسطس الماضى، وتم عمل حوار مجتمعى حوله. 

وأكد رئيس اللجنة أن اللجنة تلقت من المشاركين 1356 ملاحظة على مشروع القانون، وتم الأخذ بها والاستماع لكل ملاحظة، وتم الانتهاء من جميع مواد القانون.

وتابع قائلا، عقب الانتهاء  من مشروع اللجنة تقدمت الحكومة بمشروع قانون  في 12/12 الماضي ووفقا للائحة يعتبر قانون الحكومة هو الأساس في المناقشات، لافتا إلي أن اللجنة بدأت من جديد، وناقشت قانون الحكومة، مادة  بالمقارنة بالمواد الموجودة في مشروع اللجنة، وتم التوافق علي كل البنود.  

وأضاف، بعد ذلك تقدمت كل من وزارة المالية والتضامن بملاحظات على الشكل النهائى للقانون، وهو ما دعانا لعقد هذه الجلسة التى نتعشم أن تكون الأخيرة لحسم هذا القانون وإصداره فى أقرب وقت.

 


print