السبت، 04 مايو 2024 01:10 م

رئيس "خارجية البرلمان" يتوقع إصدار الكونجرس الأمريكى قرارات تتصدى للإرهاب

رئيس "خارجية البرلمان" يتوقع إصدار الكونجرس الأمريكى قرارات تتصدى للإرهاب أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجيه
الإثنين، 03 يوليو 2017 06:10 ص
كتبت إيمان على
أكد النائب أحمد سعيد ، رئيس لجنة العلاقات الخارجيه بمجلس النواب ، أن أعضاء الكونجرس الأمريكى أصبح لديهم نوع من أنواع الصحوة لما يواجهه العالم من إرهاب ، متوقعا أن يخرج "الكونجرس " بقرارت جادة تتصدى للإرهاب والدول الداعمه له خلال الأيام المقبلة .

و أضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية ، فى تصريحات لـ"برلمانى" ، أن عددا كبير من أعضاء الكونجرس لمس معهم خلال لقاء الوفد البرلمانى بهم بأمريكا أن الإرهاب لابد أن يكون له حد، فالجميع أصبح لديه وعى أن الإرهاب فى مصر سيؤثر على أوروبا و من ثم سيؤثر على الولايات المتحدة و بالتالى على العالم كله ، فهم يدركون من هى الجماعات الإرهابية و كيفية القضاء عليها و التساهل ثمنه غالى للغاية.

 

و لفت إلى أن زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للسعوديه اثبتت بالدليل القاطع أنها حريصه على التصدى للإرهاب و هناك متابعة من الإداره الأمريكية لهذه الزيارة ، مؤكدا أن هناك حديث فى أروقة "الكونجرس " للوقوف بشكل جدى بوجه الإرهاب .

 

و كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم وفداً من الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور الجمهوري روجر ويكر رئيس لجنة الأمن والتعاون في أوروبا، وعضوية عدد من نواب الكونجرس الأعضاء في الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك في حضور سامح شكري وزير الخارجية.

 

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنالرئيس رحب بأعضاء وفد الكونجرس، مشيداً بقوة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة.

 

وقد تطرق الرئيس في هذا السياق إلى الجهود التي تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب، سواء على الصعيد الأمني أو من خلال الأبعاد التنموية والثقافية والفكرية، مؤكداً أهمية تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية فعّالة لمكافحة الإرهاب واتخاذ موقف حازم ضد الدول التي تمول الجماعات الإرهابية وتمدها بالسلاح والمقاتلين وتوفر الغطاء السياسي والإعلامي لها، فضلاً عن التعامل مع جميع الجماعات الإرهابية بمعيار واحد.

 

 


print