الأربعاء، 01 مايو 2024 07:57 م

نائبة تحذر: ملايين الأقراص المخدرة انتشرت بسبب ضعف السيطرة على الموانى.. ومصانع بير السلم تنتج الترامادول

نائبة تحذر: ملايين الأقراص المخدرة انتشرت بسبب ضعف السيطرة على الموانى.. ومصانع بير السلم تنتج الترامادول النائبة سناء برغش
الأحد، 02 يوليو 2017 07:38 م
كتب – السيد فلاح

طالبت سناء برغش، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بإجراء تعديل تشريعى ليصبح الإتجار في "الترامادول" جناية بدلاً من جنحة، كونه مدرجا على جداول المخدرات، حتى يكون هناك عقاب رادع، لكل من يتاجر فى الأقراص المخدرة بعد أن تحولت لظاهرة كبيرة وصعب السيطرة عليها.

 

 أضافت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن عدم إحكام السيطرة على الموانئ والجمارك، تسبب فى دخول ملايين الأقراص المخدرة، مطالبة مسئولى الجمارك فى الموانى والجمارك بالتفتيش فى الحاويات بنسبة 100% والتأكد من أن محتويات الحاوية، هى نفس ما ورد فى الأوراق الرسمية، مشيرًة إلى أن مصانع بير السلم هى أيضَا من الأسباب التى أدت إلى انتشار الأقراص المخدرة فى البلد، مطالبًا بشن حملات كبرى من أجل القبض على تجار الأقراص المخدرة، كذلك مصانع بير السلم والتى تحول المواد الخام من المواد المخدرة إلى أقراص مخدرة ويتم تداولها بشكل كبير وتضر بالشباب.

 

وتابعت النائبة سناء برغش، لابد من عمل حملة توعية كبرى فى وسائل الإعلام من أجل توعية المواطنين، بالإبلاغ عن أى تجار للمخدرات أو أى مصانع لصناعة المواد المخدرة.

 

 


الأكثر قراءة



print