الجمعة، 03 مايو 2024 12:11 ص

"تضامن البرلمان" تناقش 6 طلبات إحاطة بحضور وزيرة التضامن.. الأربعاء

"تضامن البرلمان" تناقش 6 طلبات إحاطة بحضور وزيرة التضامن.. الأربعاء محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى
السبت، 01 يوليو 2017 10:44 ص
كتب السيد فلاح

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى وحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، إن اللجنة سوف تعقد اجتماعًا فى الحادية عشر صباح الأربعاء المقبل، لمناقشة 6 طلبات إحاطة بحضور، غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى.

 

وأضاف وكيل لجنة التضامن الاجتماعى وحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن اللجنة من المقرر أن تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد بشأن الكارت الذهبى لأصحاب المعاشات، كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل زكريا قطب بشأن عدم تنظيم الإجراءات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة حفاظًا على حقوق المواطنين.

 

وتناقش اللجنة فى اجتماعها الأربعاء المقبل، طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو المعاطى مصطفى، بشأن إلغاء معاش الضمان الاجتماعى لمن له حيازة زراعية حتى لو تجاوزت قيراط وجود أى دخل دون النظر لحجم الدخل.

 

كما تناقش اللجنة أيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد بشأن شكاوى بعض المواطنين المستحق لمعاش تكافل وكرامة تتعلق بطول الفترة الزمنية الطويل ما بين تقديم أوراق المعاض، كما تناقش اللجنة فى ختام اجتماع الأربعاء طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى جاب الله بشأن الرد على 2000 حالة معاش تضامن اجتماعى بوحدة منشاة ناصر، حيث لا يوجد عدد كاف من المواظفين بالوحدة.


الأكثر قراءة



print