الإثنين، 20 مايو 2024 06:49 ص

بدراوى: المقياس الحقيقى للنهوض بالاقتصاد هو دعم الصناعة الوطنية لتنافس المثيل المستورد

بدراوى: المقياس الحقيقى للنهوض بالاقتصاد هو دعم الصناعة الوطنية لتنافس المثيل المستورد محمد سعد بدراوى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان
الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:10 ص
كتبت ريهام عبد الله

رفض النائب محمد سعد بدراوى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، مقترح رجل الأعمال محمد فريد خميس، بخصوص إيقاف استيراد السلع التى لها بدائل محلية لمدة 3 سنوات لتشجيع الصناعة الوطنية، قائلاً :"دا كلام مطلق وغير منطقى".

 

وأضاف بدراوى في تصريح خاص لـ"برلمانى" "ممكن يكون عندي بديل محلى لا يغطي احتياجات السوق المحلى، أو يكون البديل ليس بالكفاءة اللازمة، المقياس الحقيقى للنهوض بالاقتصاد هو أن تضمن تنافسية السلع، وتدعم الصناعة الوطنية لتنافس المستورد من المنتجات".

 

وطالب عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان،بتقليل الالتزامت الثقيلة التى على المصانع المحلية، مشيراً لضرورة دعم الصناعة الوطنية، مضيفاً :"يوجد تقييد لاستيراد في مصر مؤخراً وهو منطقى في ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر مؤخراً، لكن لا يمكن ايقاف الاستيراد كاملاً، أى دولة سنوقف الأستيراد منها سيقابلها اجراءات عقابية من هذه الدول على مصر وهم ما سيكون له ابعاد كارثية على المدى الطويل،  والاتفاقيات تلزم مصر بتحرير التجارة".

 

وتابع النائب: "معظم وارداتنا اكبيرة هى من االمحاصيل الزراعية الاستراتيجية والغاز والبترول والطاقة، وهو ما تكثل النسبة الأكبر من الواردات وهو ما لا يمكن ايقاف استيرادها".

 

وكان رجل الأعمال محمد فريد خميس طالب بغلق باب الاستيراد لمدة 3 سنوات أمام السلع التى لها بدائل ومثيل محلى بنفس الكفاءة والجودة لتشجيع الصناعة الوطنية وإيقاف نزيف الدولار في الاستيراد.

 


print