الإثنين، 29 أبريل 2024 01:39 م

شكوى من اختلاط مياه الشرب بالمجارى فى الوراق.. وأحمد يوسف: سأتقدم ببيان عاجل للحكومة

شكوى من اختلاط مياه الشرب بالمجارى فى الوراق.. وأحمد يوسف: سأتقدم ببيان عاجل للحكومة النائب أحمد يوسف
الثلاثاء، 27 يونيو 2017 06:50 م
محمد صبحى

قال النائب أحمد يوسف عبد الدايم عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق بمحافظة الجيزة، إنه سيتقدم ببيان عاجل فور الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى الحكومة بشأن التقاعس وانتشار القمامة فى الشوارع بمنطقة بشتيل بالوراق، محذرا المواطنين من التقاعس عن الاهتمام بصحة المواطنين فى ظل التأثيرات السلبية لانتشار القمامة.

وأضاف يوسف فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك العديد من الأزمات التى تشهدها دائرة أوسيم والوراق بسبب انتشار القمامة واختلاط مياه الصرف بالشرب، ولا يجوز السكوت أمام ذلك الأمر وأن نقف متفرجين أمام ذلك المشهد، حيث يجب التصدى لكافة الأمور التى تسبب ضررا للمواطنين.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، إلى أنه يتواصل مع رؤساء الأحياء بصفة دورية للعمل على رفع تلال القمامة من كافة مناطق الدائرة، للقضاء على الظاهرة لحين الانتهاء من وضع خطة عامة للتعامل مع أزمة القمامة، حيث إنها منتشرة بكافة المحافظات، والبرلمان بصدد الانتهاء من الخطة وتطبيقها.

 

كان القارئ محمد فتحى من أهالى منطقة بشتيل البلد بحى الوراق فى الجيزة، أرسل شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى فى الشوارع، فضلا عن اختلاط مياه الشرب بمياه المجارى، ما يؤثر على سلامة السكان.

 

وطالب المسئولين بضرورة العمل على تنقية شبكة المياه، وتطهيرها من آثار الصرف الصحى، حماية لأرواح المواطنين.

 


الأكثر قراءة



print