الجمعة، 03 مايو 2024 05:15 م

لتفادى الحل.. حزب الجماعة الإسلامية يخطر لجنة شئون الأحزاب بقبول استقالة طارق الزمر

لتفادى الحل.. حزب الجماعة الإسلامية يخطر لجنة شئون الأحزاب بقبول استقالة طارق الزمر طارق الزمر
الإثنين، 26 يونيو 2017 04:03 م
كتب كامل كامل

أكد الشيخ صلاح رجب القيادى بالجماعة الإسلامية، نائب رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة، قبول استقالة طارق الزمر من رئاسة الحزب، والتى تقدم بها من مكان هروبه فى قطر.

 

وقال "رجب" فى تصريحات إن"الحزب قبل استقالة طارق الزمر وأبلغ لجنة شئون الأحزاب بقرار قبول الاستقالة"، مشيرًا إلى أن الحزب سيعقد انتخابات داخلية خلال 60 يوما وفقا للائحة الداخلية للحزب.

 

وبالنسبة لخوضه الانتخابات المقبلة، قال "رجب":" لم أقرر حتى الآن، وسنحسم هذا الأمر عقب انتهاء اجازة العيد، حيث سنعقد اجتماعًا للهيئة العليا ندرس فيه الموقف بشكل كامل، وخاصة بعدما تم ادراج طارق الزمر على قائمة الإرهاب من قبل 4 دول".

 

وعن استعداداتهم حال قرار حل الحزب من قبل المحكمة الإدارية العليا، أشار إلى أن هناك حديث حول مخالفة الحزب للمادة الرابعة من قانون شئون الأحزاب، وهى المادة الخاصة بتأسيس الحزب على أساس دينى، وقد سبق وتقدمنا بالمستندات التى تؤكد أن حزب البناء والتنمية غير قائم على أساس دينى".

 

جدير بالذكر أن مصادر مطلعة بالجماعة الإسلامية، كشفت عن أنهم وافقوا على قبول استقالة الهارب طارق الزمر من رئاسة حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، وذلك بعدما تقدم بها من مقر هروبه فى قطر.

 

وأوضحت المصادر  أن حزب البناء والتنمية المنبثق عن الجماعة الإسلامية، سيعقد عدة اجتماعات عقب عيد الفطر، لإنهاء الترتيبات الخاصة بقبول الاستقالة وإجراء مؤتمر عام لانتخاب رئيس جديد يخلف طارق الزمر فى قيادة الحزب وفقا للائحة الداخلية.

 

الأكثر قراءة



print