السبت، 18 مايو 2024 04:19 ص

رئيس "إسكان النواب": الثانوية العامة نظام فاشل والتحدى القادم التخلص منها

رئيس "إسكان النواب": الثانوية العامة نظام فاشل والتحدى القادم التخلص منها علاء والى
السبت، 24 يونيو 2017 01:19 م
كتبت إيمان على

أشاد النائب علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بجهود الدولة لتخطى أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة التى وقعت خلال العام الماضى، مؤكدا أن نظام البوكليت نجح فى تخطى الأزمة، وهزم "شاومينج"، كما أن الإجراءات الأمنية المتبعة كانت خطوة فى سبيل مواجهة التسريب والحد منه.

 

وأضاف "والى"، أن لا أحد ينكر أن هذا النظام وُضع بالتعاون مع البرلمان، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم السابق، متابعا: "نحيى طارق شوقى على السير على نفس النهج واستكمال الطريق"، موضحا أنه تواصل مع وزير التربية والتعليم بنفسه للتعرف على خطته لتحسين المنظومة التعليمية.

 

واستطرد رئيس لجنة الإسكان فى تصريحه، قائلا إن الثانوية العامة نظام فاشل، وما حدث العام الجارى هو محاول للتعايش معه، مطالبا بضرورة التخلص منه وتطوير المنظومة ككل، لافتا إلى أنه لا يصح أن يقف مستقبل الطالب على عام واحد فقط، مختتما تصريحه بالقول: "نتطلع ونأمل فى طارق شوقى أن يواجه أزمة الثانوية العامة ويقضى عليها لنصرة الطالب".

 

كان اللواء عمرو الدسوقى، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد نفى تسريب امتحانى الإحصاء والتربية الوطنية اللذين أداهما الطلاب اليوم السبت، مؤكدا أنه لا مجال للحديث عن تسريب الامتحانات مجددا، خاصة مع نظام التأمين القوى والتعاون المثمر بين عدة وزارات وجهات لتنفيذ عملية امتحانية نموذجية.


print