الأحد، 28 أبريل 2024 11:34 م

النائب جمال عباس: قرار دعم بطاقات التموين يؤكد حرص الرئيس على دعم محدودى الدخل

النائب جمال عباس: قرار دعم بطاقات التموين يؤكد حرص الرئيس على دعم محدودى الدخل جمال عباس نائب حزب المصريين الأحرار
الأربعاء، 21 يونيو 2017 04:05 م
كتبت إيمان على
علق جمال عباس، نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة أسيوط وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن زيادة الدعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين، من 21 جنيها حتى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140% وبقيمة 85 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة قائلا: "دليل قاطع على حرصه على دعم الطبقات الفقيرة ومحدودى الدخل".

 

وحذر عباس فى بيان له، الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، من زيادة أسعار بنزين 92 بواقع جنيه واحد ليصبح بـ 4.5 جنيه للتر مقابل 3.5 جنيه حاليًّا و2.65 جنيه فى نوفمبر الماضى بمطلع يوليو المُقبل عقب إجازة عيد الفطر ضمن خطتها لاستكمال منظومة ترشيد دعم الوقود التى بدأتها قبل 4 أعوام.

 

كما أكد النائب البرلماني، أنه إذا تم تطبيق هذا القرار فهذا إثبات حقيقى بأنها انحرفت عن مسارها بحل كافة الأزمات الاقتصادية التى تواجه المواطنين، باتباع سياسية "الغلاء هو الحل"، مؤكدًا أن العقبات الاجتماعية التى تواجه المصريين لا تقبل أى زيادات فى الأسعار بأى حال من الأحوال.

 

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان، إلى أن قرارات الوزراء تقتل المصريين بسلاح غلاء الأسعار البارد على عكس قرارات الرئيس التى تحنو على المواطنين.

 

  
 

 


print