الأحد، 28 أبريل 2024 09:51 م

النائبة نانسي نصير: زيادة الدعم على البطاقات التموينية إحساس من الرئيس بمعاناة الشارع

النائبة نانسي نصير: زيادة الدعم على البطاقات التموينية إحساس من الرئيس بمعاناة الشارع نانسى نصير عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 20 يونيو 2017 11:46 م
كتب مصطفى النجار
أكدت نانسى نصير عضو مجلس النواب، على أن النواب كانوا يطالبون بما قرره الرئيس عبد الفتاح السيسى، بزيادة قيمة حصة الفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيهًا، والذى أعلنه على هامش إفطار الأسرة المصرية اليوم.
وأوضحت: الأسعار ارتفعت ومعاناة الشارع تتزايد ومستوى المعيشة تدني بسبب انخفاض قيمة الجنيه بعد التعويم، لذلك سعى ائتلاف الأغلبية البرلمانية دعم مصر، للمطالبة بذلك واستطاع أعضاؤه بقيادة المهندس محمد السويدي، أن يوفقوا ويخصصوا مبالغ في الموازنة العامة بالتنسيق مع لجنة الخطة والموازنة بالمجلس من أجل زيادة الدعم على البطاقات التموينية.
 
كما قالت نانسي نصير في تصريح خاص، إن القرار يدل على أن الرئيس السيسي يشعر بمعاناة الناس، ما دفعه لتوفير ما يريحهم بقدر الإمكانيات المتاحة، وأضافت: أحيي الرئيس، لافتة إلى أن نسبة الزيادة ليست قليلة على فاتورة الموازنة، والرئيس السيسي يقوم بعمل كل ما يستطيع عمله للمواطن محدود الدخل.
وحول تصريح الرئيس السيسي عن إعادة الحقوق لأصحابها بدون حروب، في إشارة إلى اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية، قالت نانسي نصير: إذا كانت جميع الجهات مجتمعة على أن هذا القرار سليم وفقا للمستندات التى يقدمونها، إذن يمكن الكشف عن بعض المعلومات مستقبلا إن كان ذلك لا يضر بالأمن القومى.
واستطردت: الرئيس يتصدي لحروب داخلية وخارجية، وعلينا أن نثق في قراراته هو وباقي مؤسسات الدولة، خاصة ما كشفوا عنه من مستندات ومعلومات موثقة. 
 
كانت النائبة قد حضرت إفطار الأسرة المصرية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، والتى أعلن خلاله حزمة الإجراءات التى تصب فى صالح محدودى الدخل والفقراء.
 
 

print