الإثنين، 29 أبريل 2024 05:04 م

أشرف عمارة يتقدم بطلب إحاطة لوزيري النقل والتنمية المحلية لتطوير طريق الإسماعيلية - السويس

أشرف عمارة يتقدم بطلب إحاطة لوزيري النقل والتنمية المحلية لتطوير طريق الإسماعيلية - السويس وزير النقل
السبت، 17 يونيو 2017 11:20 م
كتب - السيد فلاح
تقدم اللواء أشرف عمارة، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية بطلب إحاطة لوزيري النقل والتنمية المحلية، بشأن تهالك طريق الإسماعيلية -السويس الصحراوي (طريق المعاهدة)، وتقاعس الجهات المختصة بوزارة النقل ومحافظة الإسماعيلية عن عمل الصيانة الدورية للطريق ورفع كفاءته.
 
وأشار عمارة  في طلب الإحاطة إلى الضرورة الحتمية لرفع كفاءة الطريق لكى يساير عملية تطوير البنى التحتية التى تخدم عددا من المشروعات القومية الكبرى التى تقع فى هذه المناطق الاستراتيجية، وقال عمارة: هذا الطريق أطلق عليه الأهالي "طريق الموت" نظراً لخطورته على حياة المواطنين وكثرة الحوادث التي تقع عليه، بسبب تدني حالة الرصف على طول الطريق الذي يبلغ 90 كيلو متراً من مزلقان المثلث بمدينة السويس حتى منطقة أبو عطوة بالإسماعيلية.
 
وألمح عمارة إلى أن طريق الإسماعيلية السويس الصحراوي به العديد من النتوءات والعوائق، بالإضافة إلى تآكل طبقاته الأسفلتية العليا على طول الطريق وعدم توافر الإنارة المناسبة في معظم قطاعات الطريق مما يؤدي دائماً لوقوع حوادث مميتة بشكل يومي.
 
وطالب النائب أشرف عمارة بضرورة رفع كفاءة الطريق بصورة حضارية مع توسعته أسوة بباقي الطرق التي تم توسعتها في المنطقة وتجهيزه بعلامات مرورية وإرشادية لتنبيه السائقين خاصة حيث يعتبر من الطرق المحورية التي تربط محافظات إقليم القناة وسيناء وشرق الدلتا بمحافظات جنوب البحر الأحمر، وأضاف أن معظم المركبات التي تستخدم الطريق جميعها مركبات نقل ثقيل تنقل المواد الخام والمواد البترولية والبتروكيماويات من وإلى المصانع المتواجدة وإلى المحافظات المجاورة وهذا ما يضاعف أهمية الطريق ومدى خطورة الحوادث التي تقع عليه.. بالإضافة إلى أن هذا الطريق تنتشر على جنباته العديد من القرى والمراكز كثيفة السكان وعدد من المدارس والمصانع والمؤسسات الأمنية مثل قسم شرطة ووحدة مرور فايد ومزلقان السكك الحديدية.
 

 

 


الأكثر قراءة



print