الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:05 ص

مصرع 3 وإصابة 800 عراقى بسبب وجبات فاسدة قدمتها منظمة قطرية مدرجة على قوائم الإرهاب

مصرع 3 وإصابة 800 عراقى بسبب وجبات فاسدة قدمتها منظمة قطرية مدرجة على قوائم الإرهاب تسمم نازحين عراقيين
الثلاثاء، 13 يونيو 2017 10:57 ص
كتب أحمد جمعة
أعلن مسؤولون عراقيون، وفاة طفلين وسيدة، وإصابة 800 آخرين، جراء تسمم غذائى مساء الاثنين فى مخيم الخازر، بعد تناول وجبة إفطار وفرتها منظمة قطرية مدرجة على قوائم الإرهاب.
 
وفجر مسؤول عراقى مفاجأة من العيار الثقيل حول المنظمة القطرية التى قدمت الوجبات الفاسدة للنازحين العراقيين شرق الموصل، مؤكدا فى تصريح صحفى، أن المنظمة تدعى "راف"، وهى اختصار لمنظمة الشيخ خالد بن ثانى آل ثانى للخدمات الإنسانية، المدرجة على قائمة الكيانات الإرهابية فى البيان الرباعى الصادر عن مصر والسعودية والإمارات والبحرين.
 
يذكر أن منظمة الشيخ خالد بن ثانى آل ثانى، هى مؤسسة خيرية قطرية غير حكومية، تأسست عام 1969، وتدعم الجماعات الإرهابية المدعومة من الدوحة فى سوريا، وعلى رأسها جبهة النصرة، بما يقارب 130 مليون دولار سنويا، وترتبط المؤسسة بعلاقات وثيقة مع الهلال الأحمر التركى، وتستخدم هذه العلاقات فى دعم المتطرفين والمقاتلين فى سوريا بالمال والسلاح تحت غطاء المساعدات الإنسانية.
 
 
كان مدير مخيمات الخازر فى محافظة نينوى العراقية، رزكار عبيد، قد أكد تسمم ما يقرب من 900 نازح عراقى، جراء وجبات فاسدة قدمتها منظمة قطرية للنازحين العراقيين.
 
وكشف "رزكار" فى تصريحات صحفية، أمس الاثنين، عن السبب الحقيقى وراء تسمم النازحين العراقيين فى نينوى، مؤكدا أن لبنا إيرانيا فاسدا، قدمته منظمة قطرية خيرية للنازحين، تسبب فى تسمم المئات، وأن ثلاث شاحنات محملة بالأرز والفاصوليا والدجاج جاءت مع منظمة قطرية ضمن مشروع "إفطار صائم".

 

 

print