السبت، 18 مايو 2024 06:44 ص

طارق الخولى بمعهد الشرق الأوسط بواشنطن: قطر دعمت ثورة يناير لوصول الإخوان للحكم

طارق الخولى بمعهد الشرق الأوسط بواشنطن: قطر دعمت ثورة يناير لوصول الإخوان للحكم النائب طارق الخولى
الثلاثاء، 13 يونيو 2017 04:30 ص
رسالة واشنطن : محمد مجدى السيسى

نظم الوفد البرلمانى المصرى المسافر لواشطن برئاسة الدكتور أحمد سعيد جلسة نقاشية ساخنة مع مؤسسى معهد الشرق الأوسط بواشنطن، برئاسة السفيرة المتقاعدة وندى تشيمبرلين، وبحضور ياسر عمر السفير المصرى بواشنطن.

وقال النائب طارق الخولى عضو الوفد، إن قطر تدعم الإرهاب منذ ٢٠ عاماً بالمال والتدريبات والإعلام، وأنها تأوى عناصر إرهابية خطيرة، متابعا، : " وسائل الإعلام التي تُبث من قطر تتحدث عن الديمقراطية ولم نر أى وجه من النشاط الديمقراطى في قطر نفسها".

وتابع النائب : "شاركت في ثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيه، ووجدت موقف متناقض من قناة الجزيرة فهي دعمت ثورة يناير علي اعتبار أنها تتفق مع معاييرهم في وصول جماعة الإخوان المتطرفة للحكم لكنها وقفت ضد ثورة يونيه لأنها تعبر عن إرادة الشعب المصرى، ونحن نؤكد أن مصر لن تسكت عن حقها في محاكمة كل الدول التي دعمت الاٍرهاب ".

جدير بالذكر أن الوفد الذى يرأسه النائب أحمد  سعيد، يضم عددا من النواب، منهم: جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والمهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، واللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية، وَعَبَد الهادى القصبى رئيس لحنة التضامن، وبسنت فهمى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، وطارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وطارق الخولى أمين سر اللجنة وعماد جاد عضو اللجنة، وآمنة نصير وداليا يوسف وسوزى رفلة وكريم سالم ومحمد أبو حامد.


print