السبت، 18 مايو 2024 10:57 م

مستشار رئيس الوزراء: 28 نائبا بالبرلمان من حملة الدكتوراه و10 من حملة الماجستير

مستشار رئيس الوزراء: 28 نائبا بالبرلمان من حملة الدكتوراه و10 من حملة الماجستير  اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات
الأحد، 06 ديسمبر 2015 08:38 م
كتب محمد السيد
أكد اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، أن معظم دول العالم تعانى من المال السياسى، مضيفا أن ما حدث فى مصر ليس مالا سياسيا، ولكنه مال لا أخلاقى ودنىء ولابد من وضع آليات لضبطه، لافتا أن شكل البرلمان الجديد سيكون مبشرا، وأن هناك 28 نائبا بالمجلس من حملة الدكتوراه، و 10 من حاملى الماجستير، وأن هناك 405 نواب من حملة المؤهلات العليا، ١٥٪ تعليم متوسط.

وأضاف قمصان، خلال كلمة فى المؤتمر الذى ينظمه مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن المال السياسى هو الذى يدعم الأحزاب بالقانون، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام كان لها دورا كبيرا فى التوعية خلال الانتخابات البرلمانية، متابعا "أول انتخابات لا يظهر فيها ضحايا نتيجة منافسة".

وأكد قمصان، أن قيمة الصوت الحقيقى للناخب هو المكسب الحقيقى للانتخابات، ولا توجد جهة فى مصر تستطيع تغيير مسار الصوت الانتخابى، طالبا ممن يرددون بعودة الحزب الوطنى أن يحترموا إرادة الناخب المصرى.

وأوضح قمصان، أن وصول صوت الناخب إلى قيمته الحقيقية أهم مكاسب الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن كل جهات الدولة كان لديها إرادة حقيقية بمرور الانتخابات البرلمانية بنزاهة وشفافية.


الأكثر قراءة



print