الخميس، 25 أبريل 2024 02:39 ص

النائب عمر مصيلحى يطلق مبادرة "مشروع صغير لكل شاب".. تعرف على التفاصيل

النائب عمر مصيلحى يطلق مبادرة "مشروع صغير لكل شاب".. تعرف على التفاصيل عمر مصيلحى عضو لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب
الأحد، 11 يونيو 2017 11:28 م
كتب مصطفى النجار

أطلق عمر مصيلحى عضو لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، مباردة تحت اسم "مشروع صغير لكل شاب"، مطالبًا بدعم الحكومة لإقامة الشباب للمشروعات الصغيرة على أن يبدأ التدريب على اختيار حرفة أو مهنة معينة من المرحلة الثانوية سواء عامة أو صناعية أو زراعية أو تجارية.

 

ولفت مصيلحى، في تصريح خاص، إلى أنه فى الوقت نفسه تعمل الحكومة على استخدام كافة الأدوات المالية مثل الضرائب فى تيسير بيئة الأعمال وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التوسع والانتشار لخلق فرص عمل لاستيعاب الداخلين الجدد لسوق العمل وخفض القيود والعقبات أمام الباحثين عن العمل من الشباب للبدء فى مشروعاتهم الخاصة من خلال استحداث نظام ضريبى مبسط وعادل وفعال للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتشجيع انضمام تلك المشروعات والقطاع غير الرسمى إلى الاقتصاد الرسمى.

 

وتابع: وذلك من خلال تحديد سعر ضريبة موحد وبسيط على حجم الأعمال يعد بديلاً لضريبتى الدخل والقيمة المضافة كمحاولة لتبسيط وتسهيل الإجراءات والإقرارات الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، كما يهدف ذلك الإصلاح إلى تفعيل استخدام الفاتورة الضريبية وإيجاد نظام لتحفيز التحول إلى التعامل النقدى.


print