السبت، 18 مايو 2024 01:24 م

المستشار بهاء أبو شقة: ليس لدى البرلمان ما يخفية وسنستمع لكل الآراء فى"تعيين الحدود"

المستشار بهاء أبو شقة: ليس لدى البرلمان ما يخفية وسنستمع لكل الآراء فى"تعيين الحدود" المستشار بهاء ابو شقة رئيس اللجنة التشريعية
الأحد، 11 يونيو 2017 01:23 م
نور على

قال المستشار بهاء ابو شقة رئيس اللجنة التشريعية خلال بداية اجتماع اللجنة التشريعية اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية:" ليكن الجميع على ثقة أن المجلس لا يسعى إلا للوقوف على الحقيقة المجردة وسيتمكن كل من يسأل من السؤال وكل من لديه رأى بالإدلاء برأيه".

 

وأضاف أبو شقة:" أتمنى أن يذكر كل عضو عندما يتحدث اسمه حتى يمكن عمل محضر جلسة، وكذلك ممثلى الحكومة عند الإجابة على أى سؤال، لافتا إلى أن هذه الجلسة مخصصة للاستماع والنقاش مع الخبراء ولن تتفق إلى قرار وبعد أن يخرج ممثلو الحكومة من شرح وجهة نظرهم ستكون المداولة مغلقة على أعضاء اللجنة ونخبة من الخبراء والفنيين والمتخصصين والمسئولين المصريين من وزارات الدفاع والخارجية والجهات السيادية ممن اشتركوا فى الاتفاقية.

 

وتابع أبو شقة أن الحكومة وقعت فى 8 أبريل 2016 اتفاقية دولية لتعيين الحدود البحرية بين البلدين وبتاريخ 1 يناير 2017 أحيلت إلى مجلس النواب وبتاريخ 10/4/2017 تمت إحالتها للتشريعية، وقد طلب رئيس المجلس أن يحضر الاجتماع أعضاء اللجنة القومية الذين تفاوضوا وصاغوا الاتفاقية لنستمع لشرحهم وللإجابة عن الاستفسارات والتساؤلات التى تطرحها اللجنة الموقرة.

 

وأشار أبو شقة أن هناك عدد من القواعد الحاكمة للنقاش التى يجب الإلتزام بها حتى نصل للحقيقة كاملة فى شفافية كاملة، والوصول إلى قناعة لاتخاذ القرار.

 

وأوضح أبو شقة أنه عملا بحكم المادة 162 من اللائحة فإن أولوية الكلام للمثلى الحكومة ثم أعضاء اللجنة ثم مقدمى الاقتراحات.

 

وسيبدأ وزير شئون مجلس النواب الحديث ثم وزير الخارجية ثم العميد بحرى الدكتور أشرف رئيس شعبة المساحة البحرية لتقديم عرض ثم يتم تلقى الاستفستارات والإجابة من الخبراء والمتخصصين وفقا للأولوية فى اللائحة.

 

 

 


الأكثر قراءة



print