الأربعاء، 15 مايو 2024 07:14 ص

سامح عاشور: غير مقبول الخروج على مشروع تعديل قانون المحاماة أمام البرلمان

سامح عاشور: غير مقبول الخروج على مشروع تعديل قانون المحاماة أمام البرلمان سامح عاشور نقيب المحامين
الأحد، 11 يونيو 2017 12:00 ص
كتب محمد السيد
أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن المشروع الذى تقدم به إلى مجلس النواب لتعديل قانون المحاماة، مقدم باسم مجلس النقابة، مضيفًا أن أى خروج عليه سيكون غير مقبول.

وعلق سامح عاشور، على إعلان أبو النجا المحرزى، عضو مجلس النقابة، عن إعداد مشروع لتعديل قانون المحاماة، قائلًا لـ" برلمانى": "البحث عن أدوار صعبة، اللى عاوز يقدم قانون يقدمه هو حر، ولكن ليس باسم نقابة المحامين".

فيما قال عبد الجواد أحمد، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إنه تم عرض مشروع القانون المقدم من النقيب سامح عاشور لتعديل قانون المحاماة على مجلس النقابة وتمت الموافقة عليه بالإجماع.

وأضاف عبد الجواد أحمد، فى تصريحات لـ" برلمانى"، أن مشروع القانون المقدم من النقيب سامح عاشور، هو المعبر عن طموحات المحامين، موضحًا أن المشروع هو الأقدر والأفضل، متابعًا: "مشروع النقيب عرض على مجلس النقابة وتمت الموافقة عليه، ونحن جميعا نلتف حول مشروع قانون النقيب، وأغلب أعضاء مجلس النواب من المحامين أعلنوا عن تأيدهم ودعمهم لمشروع قانون النقابة، وأتمنى أن يتم الانتهاء من المشروع فى أسرع وقت؛ لأنه يتضمن مواد إصلاحية تعود بالنفع على المحامين والنقابة".

وكان أبو النجا المحرزى، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، قد أعلن عن إعداد مشروع لتعديل قانون المحاماة، بعيدًا عن المشروع الذى تقدم به النقيب سامح عاشور.

وأضاف المحرزى، فى تصريحات لـ" برلمانى"، إن أعضاء مجلس النقابة اعترضوا على مشروع القانون الذى تقدم به النقيب، إلى مجلس النواب، لتعديل قانون المحاماة، لأنه لم يأخذ رأى أعضاء مجلس النقابة فيه قبل تقديمه.

 


print