الإثنين، 13 مايو 2024 01:33 م

رئيس "إعلام البرلمان": دول عربية رفضت شراء أعمال درامية بسبب الألفاظ المسيئة

رئيس "إعلام البرلمان": دول عربية رفضت شراء أعمال درامية بسبب الألفاظ المسيئة النائب أسامة هيكل
السبت، 10 يونيو 2017 06:32 ص
كتبت إيمان على
أكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام إن قرارت المجلس الأعلى للإعلام بفرض غرامات على القنوات حال الإخلال بالقيم لا يتنافى مع الحريات، لافتا إلى أن ما يحدث أصبح غير مقبول التهاون به.
 
و كشف " هيكل " فى تصريحات لـ"برلمانى" أن هناك عدد من الدول العربية رفضت شراء أعمال درامية ومسلسلات نتيجة زيادة حدة الألفاظ و المشاهد المسيئة بها وهوما يجعلها غير متناسبة مع شهر رمضان الكريم أو الحفاظ على الأخلاق المصرية .
 
و شدد "هيكل " على أن الحفاظ على الأخلاق المصرية ضرورة لا مجال للتهاون بها وعلى الجميع الالتزام فالانفلات ليس فى صالح أحد ، قائلا: لازم نحترم نفسنا شوية دى بيوت فيها أطفال وده ليس تقييد لحرية التعبير ولو فى حد شايف غير كدة يبقى أحنا فاهمين حرية التعبير غلط ".
 
وطالب أجهزة الرقابة على المصنفات الفنية والأعلى للإعلام بالتصدى لذلك بشكل فورى . وكان المجلس الأعلى للإعلام قد أعلن أنه سيفرض غرامة على القنوات الفضائية التى ستخرج على القيم، بواقع 200 ألف جنيه للقناة، و100 ألف لمحطة الإذاعة، متابعا: "سيبدأ تنفيذ هذه الغرامات اعتبارا من 15 يونيو المقبل، وستنفق هذه الغرامات على الإبداع الفنى، وسيحصل كل مواطن قدم تسجيلا بالألفاظ البذيئة على 10% من مبلغ الغرامة".
 
 

 


الأكثر قراءة



print