الخميس، 16 مايو 2024 04:26 ص

بعد قرار السيسى بربط شرق النيل بغربه.. نائب: حلم طال انتظاره ويفتح الباب للاستثمار

بعد قرار السيسى بربط شرق النيل بغربه.. نائب: حلم طال انتظاره ويفتح الباب للاستثمار ايهاب عبد العظيم
الخميس، 08 يونيو 2017 12:17 ص
كتب محمد أبو عوض

قال إيهاب عبد العظيم، عضو مجلس النواب، عن محافظة المنيا، إن قرار الرئيس الخاص بربط شرق النيل بغربه، هو حلم طال انتظاره، وسيفتح أبواب الاستثمار فى الصعيد.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن محافظ المنيا كان على تواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان فيما يخص تقنين الاراضى لواضعى اليد، وهناك آليات تم الإتفاق عليها مع النواب، لضمان عدم وقوع ضرر على المواطنين البسطاء، ومنع وقوع الضرر على من استصلح الأرض بشكل حقيقى، وفعلى "يعنى واحد زرع وحفر آبار، حرام نمشيه لكن يقنن وضعه".

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إنه طلب من وزير النقل ربط شرق النيل بغربه بمجموعة كبارى على امتداد الصعيد بالكامل، لتسهيل الحركة، لافتًا إلى أنه عندما يتم تدشين مدينة أسيوط الجديدة أو المدن الجديدة الأخرى يمنع ذلك اندفاع المواطنين للبناء على الأراضى الزراعية التى يصعب تعويضها.

 

وطالب الرئيس، خلال مؤتمر استعادة أراضى الدولة، المواطنين ليس فقط بالتفكير فى كيفية استعادة الأراضى المستولى عليها، ولكن أيضا التفكير فى الاتجاه للظهير الصحراوى، مضيفًا: "لا يمكن أن يكون لدينا كل هذا الظهير الصحراوى ويتجه المواطنين للبناء على الأراضى الزراعية".


print