الجمعة، 26 أبريل 2024 09:48 م

وزارات ساهمت فى زيادة الناتج المحلى بالموازنة العامة للدولة.. تعرف عليها

وزارات ساهمت فى زيادة الناتج المحلى بالموازنة العامة للدولة.. تعرف عليها النائب ياسر عمر
الأربعاء، 07 يونيو 2017 05:00 ص
كتبت إيمان على

فى إطار مناقشة لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، للموازنة العامة للدولة " 2017 -2018 "، سجلت عدد من الوزارات مساهمة فى زيادة الناتج المحلى من خلال ما حققته من استثمارات كان لها دورًا فى تخفيض حدة الأعباء بها .

 

 واعتبر أعضاء من أن جهود تلك الوازات فى زيادة الناتج المحلى تعود لـشخصيات وضعوا خطة كاملة بالإصلاح الشامل لتلك القطاعات منذ زمن يزيد عن أكثر 10 سنوات .

 

يأتى ذلك فى ظل التأكيد على أن هناك قطاعات حكومية يصعب أن تحقق عائد يسهم فى زيادة الناتج المحلى، بل أنها خدمية من الدرجة الأولى مثل: "الصحة والتعليم والخارجية والتضامن والتموين ".

 

وقال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب، إن أكثر الوزارات التى تحقق زيادة فى الناتج المحلى تتمثل الاتصالات والزراعة والصناعة و الإسكان .

 

وأشار وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، إلى أنها تمثلت فى المساهمة من خلال الاستثمارات التى حققتها، مؤكدًا على أن وزارة الاتصالات من أنجح الوزارات فى تحقيق استثمارات جاءت خارج حدود مصر .

        

وأضاف عمر، أن وزارة الزراعة أيضا حققت الحد الأقصى فى الإنتاج ووصلت فيه للحدود العالمية، وذلك بجانب نجاح قطاع الإنشاءات بـ"الإسكان " لتحقيق طفرة جادة بشأنها ، مشددا على أن نجاح تلك الخطط تعود لشخصيات رحلت عن تلك الوزارات منذ فترة زمنية كبيرة، من بينهم على سبيل المثال حسب الله الكفراوى فى الإسكان، ويوسف والى فى الزراعة.

 

 

 


print