الأحد، 28 أبريل 2024 07:53 ص

نواب البرلمان يطالبون لجنة استرداد الأراضى ببيان تفصيلى عن عملها

نواب البرلمان يطالبون لجنة استرداد الأراضى ببيان تفصيلى عن عملها الجلسة العامة
الإثنين، 05 يونيو 2017 08:50 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

بعد انتهاء لجنة استرداد أراضى الدولة من عملها فى مطلع الشهر الحالى، طالب أعضاء مجلس النواب باستدعاء الحكومة للوقوف على نتائج ما توصلت إليه اللجنة وتقديم بيان تفصيلى بالمساحة التى تم استردادها، وما الجهة التى ستؤول إليها هذه الأراضى، وبعض الشكاوى من قبل بعض المواطنين بسبب عمليات الإزالة.

فى البداية طالب النائب علاء ناجى، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بسرعة إرسال بيان شامل وحصر حول مساحات الأراضى التى استردتها الدولة ضمن حملة استرداد أراضى الدولة المنهوبة من عصابات الأراضى، مطالبا بوضع خطة للتعامل مع الأراضى المستردة بحيث يتم استخدامها وتخصيصها لصالح إقامة مشروعات خدمية تفيد المواطنين وتحقق الصالح العام.

وفى نفس الصدد طالب انائب مجدى ملك، الاطلاع على نتائج عمل اللجنة، موضحا بأن هناك العديد من الهيئات والوزارات التى تعانى من تعدى البعض على أرضها، وعلى الرغم من ذلك لم تتصدى لها هذه اللجنة، مشددا على ضرورة الوقوف على مسافة واحدة حيال كل المعتدين على أراضى الدولة.

كما طالب النائب العمدة منتصر، حضور الوزراء المعنيين بالأمر للوقوف على نتائج ما توصلت إليه اللجنة لبحث الشكاوى التى تقدم بها العديد من المواطنين الذى صدر بحقهم قرارات إزالة بسبب أن هناك أراضى تقع بحوزة مافيا الأراضى لم يقترب لها أحد، وهذا ما أثار حفيظة بعض المواطنين.


print