الأحد، 19 مايو 2024 11:08 م

نائب الشرقية: بيان عاجل لرئيس البرلمان حول ظاهرة تسمم الأطفال بمبيد الكلاب

نائب الشرقية: بيان عاجل لرئيس البرلمان حول ظاهرة تسمم الأطفال بمبيد الكلاب لطفى شحاته
السبت، 03 يونيو 2017 02:29 م
كتب محمد أبو عوض

قال لطفى شحاتة عضو مجلس النواب، عن محافظة الشرقية، إن تكلفة تعقيم الكلاب وتهيئتها لمنع نشر السموم بالشوارع عالية جدا، ولكن صحة المواطنين أغلى، وهو ما سيدفعه لتقديم بيان عاجل لرئيس البرلمان حول ظاهرة تسمم الاطفال من مواد تسمم الكلاب التى تقوم هيئة الطب البيطرى برشها.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الدولة كانت تلجأ لطريقة خاطئة فى قتل الكلاب، ولكن تم وقف العمل بها، وهو ما أسهم فى زيادة عددها ولكن معظم الطرق الأخرى مكلفة، على الدولة، ونواجه أزمة فى نقص الإمكانيات.

 

وكانت مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، شهدت حالة من القلق أصابت عدداً من الأهالى، عقب العثور على كميات كبيرة من المأكولات المسمومة التى تقدم للكلاب، الأمر الذى أصاب المواطنين بالقلق خوفاً من تسرب هذه المأكولات للأطفال.

 

وهرع العشرات من أهالى منطقة حى الأشجار إلى قسم ثالث أكتوبر، لتحرير بلاغات رسمية بالعثور على هذه المأكولات المسممة التى تستهدف قتل الكلاب.

 

وقال عدد من الأهالى، إنهم سيطالبون الجهات المعنية بكشف مصدر هذه المأكولات، التى أصابت المنطقة بحالة من القلق، وسرعة التحرك لاحتواء الأمر، وتفادى تفاقم الأزمة، فى ظل انتشار هذه المأكولات بشكل كبير.


print