الأحد، 19 مايو 2024 09:47 م

أول استجواب لوزير الزراعة فى البرلمان بسبب تسمم الكلاب بمواد سامة

أول استجواب لوزير الزراعة فى البرلمان بسبب تسمم الكلاب بمواد سامة وزير الزراعة
السبت، 03 يونيو 2017 01:41 م
كتب محمد أبو عوض

قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إنه سيتقدم بإستجواب لوزير الزراعة، الدكتور عبد المنعم البنا، بعد حالات التسمم التى حدثت للأطفال من استنشاق المادة السامة التى تقوم برشها هيئة الطب البطرى من أجل القضاء على الكلاب الضالة.

 

 وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المادة السامة التى توضع للكلاب، تم الحديث عنها فى البرلمان، والتحذير من استخدامها كونها تؤثر على الطيور والتربة والأطفال، والاتفاق مع هيئة الطب البطرى، على عدم استخدامها وهو ما لم تلتزم به الهيئة.

 

وأضاف "تمراز"، كل دول العالم تعالج ظاهرة الكلاب الضالة بطريقة التعقيم، مضيفا، لن يمر هذا الأمرور الكرام على وزير الزراعة.

 

وكانت مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، شهدت حالة من القلق أصابت عدداً من الأهالى، عقب العثور على كميات كبيرة من المأكولات المسمومة التى تقدم للكلاب، الأمر الذى أصاب المواطنين بالقلق خوفاً من تسرب هذه المأكولات للأطفال.

 

وهرع العشرات من أهالى منطقة حى الأشجار إلى قسم ثالث أكتوبر، لتحرير بلاغات رسمية بالعثور على هذه المأكولات المسممة التى تستهدف قتل الكلاب.

 

وقال عدد من الأهالى، إنهم سيطالبون الجهات المعنية بكشف مصدر هذه المأكولات، التى أصابت المنطقة بحالة من القلق، وسرعة التحرك لاحتواء الأمر، وتفادى تفاقم الأزمة، فى ظل انتشار هذه المأكولات بشكل كبير.


الأكثر قراءة



print