الإثنين، 06 مايو 2024 02:40 م

مجلس الأمن يفرض عقوبات على 18 مسئولا وشركة فى كوريا الشمالية

مجلس الأمن يفرض عقوبات على 18 مسئولا وشركة فى كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية
الجمعة، 02 يونيو 2017 11:32 م
أ ف ب

فرض مجلس الأمن، الجمعة، عقوبات على 14 مسئولا وشركة فى كوريا الشمالية، بينهم الرجل الذى يشتبه أنه رئيس المخابرات، وأربع شركات كورية شمالية، ما يمنعهم من السفر إلى كافة دول العالم ويجمد ممتلكاتهم.

وتبنى مجلس الأمن بالإجماع القرار بفرض العقوبات الجديدة الموجهة الذى وضعت الولايات المتحدة مسودته، فى رد على سلسة من التجارب الصواريخ البالستية التى أجرتها كوريا الشمالية هذا العام فى انتهاك لقرارات الأمم المتحدة.

وأجرت حاملتا طائرات أمريكيتان وسفن تواكبها مناورات فى بحر اليابان فى الأيام الأخيرة فى عرض قوة أمريكى على خلفية التوتر مع كوريا الشمالية حول برنامجيها النووى والباليستي.

وبثت البحرية الأمريكية اليوم الجمعة، على الإنترنت شريطا مصورا يظهر نحو عشر سفن بينها حاملتا الطائرات كارل فنسون ورونالد ريجن تبحر معا بين شبه الجزيرة الكورية والأرخبيل الياباني.

وشاركت بارجتان يابانيتان أيضا فى هذه المناورات وفق البحرية الأمريكية، وأوضح مسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية أن المناورات المشتركة استمرت ثلاثة أيام وانتهت الجمعة.

ولفت المسؤول إلى أن حاملة الطائرات كارل فنسون ستعود إلى ميناء سان دييجو فى الولايات المتحدة بعدما انتهت مهمتها فى المنطقة.

وذكر بان حاملة الطائرات أرسلت إلى المنطقة فى أبريل "للتأكيد أن السلوك الاستفزازى لكوريا الشمالية لن يبقى من دون رد من جانبنا".

وصعد الرئيس دونالد ترامب خطابه حيال البرنامجين الباليستى والنووى لكوريا الشمالية مع سعى كوريا الشمالية، إلى امتلاك صواريخ نووية قادرة على ضرب الولايات المتحدة.

 

الأكثر قراءة



print