الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:37 ص

‎"سياحة البرلمان": وافقنا على موازنة وزارتى السياحة والطيران للعام المالى المقبل

‎"سياحة البرلمان": وافقنا على موازنة وزارتى السياحة والطيران للعام المالى المقبل النائب حسني حافظ عضو لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان
الجمعة، 02 يونيو 2017 03:41 م
‎كتب محمد مجدى السيسى
‎قال النائب حسني حافظ عضو لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، إن اللجنة وافقت على موازنة وزارتي السياحة والطيران للعام المالي المقبل، في اجتماع مصغر لأعضاء اللجنة، لمزيد من الدراسة والبحث، ولخروج القرار بشكل مؤسسى.
 
‎وأضاف "حافظ" في تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة طالبت ببيان تفصيلي من ممثلي الوزارتين بشأن عدد من الأمور غير الواضحة في تقارير الموازنة، وأن اللجنة ستعد تقريرا نهائيا وترسله لهيئة مكتب البرلمان.
 
وكانت سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة طالبت وزارتي السياحة والمالية، بتوضيح سبب حذف مخصصات مشروع المرأة المعيلة في موازنة وزارة السياحة للعام المالى المقبل، متسائلة: "كيف لوزارة المالية أن تحذف مخصصات مشروع يدعم المرأة في ظل تلقيب الرئيس السيسى لهذا العام بعام المرأة".
 
‎وأشارت النائبة إلى أن اللجنة طالبت أيضا بتوضيح سبب خفض أعداد مكاتب تنشيط السياحة في الخارج إلي النصف في أوراق موازنة وزارة السياحة للعام المقبل، مؤكدة أنه من الضرورى أن تطلع اللجنة علي تلك التفاصيل، وما إذا كان هذا الخفض ساهم في حل أزمة عجز الموازنة مع الحفاظ علي دورنا علي تحسين صورة مصر في الخارج وجلب السياحة من عدمه.

 


print