الأربعاء، 01 مايو 2024 04:52 م

عضو "حقوق الإنسان بالبرلمان" تطالب بميثاق شرف لتنظيم عمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى

عضو "حقوق الإنسان بالبرلمان" تطالب بميثاق شرف لتنظيم عمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى منال ماهر الجميل عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
السبت، 03 يونيو 2017 03:00 ص
كتبت ريهام عبد الله

طالبت النائبة منال ماهر الجميل، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بضرورة عمل ميثاق شرف لتنظيم عمل منظمات حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن من يقوم بنشر معلومات خاطئة تضر سمعة ومصلحة مصر يتم محاكمته.

 

وأكدت ماهر في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الجهات الرسمية عليها دور هام وأساسى في مواجهة وتوضيح التقارير المشبوهة والتى تمس سمعة مصر دولياً، وللرد على كافة الاتهامات التى يتم توجيهها لمصر في ملف حقوق الإنسان.

 

وشددت ماهر على أهمية دور البرلمان في مواجهة كافة التقارير المشبوهة التى تتعمد الإساءة لمصر، قائلة: "دور البرلمان مهم وجوهرى جداً ، لكن يتم لعبه بحدود قليلة جداً، ويجب زيادة اللقاءات بين البرلمانيين المصريين والغرب لتوضيح الصورة، بسبب اكتشافنا ان البرلمان الأوروبى لديه معلومات مغلوطة عن مصر".

 

وتابعت: "الصورة المعلنة عن الأوضاع في مصر أمام الجهات الدولية الخارجية تم تكوينها من رأى جهات أساسا ضد مصر، مفترض أن اللجنة تزيد من اتصالاتها بصورة دورية لإيضاح الصورة، لكن احنا للأسف تمثيلنا بره مصر ضعيف".

 

وأردفت :"يجب إنشاء آلية منهجية مستمرة للرد على ادعاءات حقوق الانسان من خلال القنوات الرسمية ".

 

 


الأكثر قراءة



print