الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:42 م

بعد شهر ونصف من تجربة "شئون مجلس النواب".. 96.9% راضون عن تواجد مندوبى الوزارات بالبرلمان

بعد شهر ونصف من تجربة "شئون مجلس النواب".. 96.9% راضون عن تواجد مندوبى الوزارات بالبرلمان عمر مروان وزير شئون مجلس النواب
الخميس، 01 يونيو 2017 12:30 م
كتب : نورا فخرى
بعد مرور أكثر من شهر ونصف، من بدء إعلان المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، تدشين التجربة الجديدة والمُتعلقة بتواجد مندوبي الاتصال السياسي لجميع الوزارات داخل مجلس النواب طوال أيام انعقاد الجلسات، لتلقي طلبات "النواب"، أجرت الوزارة استبيانا لتقييم تجربتها الأولي داخل البرلمان، وذلك للوقوف علي مدي رضاء أعضاء المجلس النيابي عنها وأوجه القصور لتفاديها خلال الفترة المقبلة.



وكشفت نتائج تقييم تجربه حضور مندوبي الاتصال السياسي للوزارات، الذي أجرته وزارة شئون مجلس النواب، علي 48 نائباً بشكل عشوائي، عن رضاء أعضاء البرلمان عن تواجد مندوبي الوزارات داخل المجلس لتسهيل نقل طلباتهم، بواقع 96.9% مقابل 3.1% غير راضيين عن تواجدهم.


وعن رأي أعضاء مجلس النواب في تعاون المندوبين، وفقا لنتائج تقييم التجربه، جاءت نسبة رضائهم بواقع 50 %.

فيما أعرب أعضاء مجلس النواب عن رضائهم بواقع 18.75% من متابعة الردود التي تأتي من الوزارات المختلفة عن طلباتهم.

ومن جانبها، قالت مصادر مطلعة لـ"برلمانى"، إن الهدف من تقييم التجربة الذي أجرته الوزارة معرفة مدي رضاء أعضاء مجلس النواب عن التجربة الجديدة التي تبنتها الوزارة تسهيلاً علي النواب، من خلال تواجد ممثلي الوزارات المعنية على مدار أيام انعقاد الجلسات العامة للبرلمان بمقر البهو الفرعونى من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، لتلقى طلبات النواب تيسيراً عليهم.

وأضافت المصادر، أن الوزارة حرصت علي مشاركة ممثلي التيارات السياسة المختلفه في الاستبيان، من بينهم ممثلي ائتلاف دعم مصر، وأحزاب مستقبل وطن والمصريين الأحرار، والوفد، وحماة الوطن، والمؤتمر بجانب المستقلين.

وتابعت المصادر، أن الوزارة ستعمل علي تحسين الخدمات المقدمة للنواب من خلال سواء فيما يتعلق بتعاون مندوبي الوزارات داخل المجلس، بإعطاء تعليمات لهم بمزيد من التواصل مع النواب مقدمي الطلبات حتي يتم استيفائها تماما، مع التأكيد علي الوزارات المختلفة في المقابل بسرعه التفاعل مع مطالب أعضاء مجلس النواب والاستجابه لها.

 

 


الأكثر قراءة



print