الأحد، 19 مايو 2024 12:25 ص

مجدى العجاتى: "خالد الصدر صديقى وعلاقتى به تمتد منذ 20 عامًا.. وأراد رفع الحرج عنى"

مجدى العجاتى: "خالد الصدر صديقى وعلاقتى به تمتد منذ 20 عامًا.. وأراد رفع الحرج عنى" المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية
السبت، 05 ديسمبر 2015 03:06 م
كتبت نور على – نورا فخرى
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن علاقتى باللواء خالد الصدر تمتد لأكثر من 20 عامًا، فهو صديقى ورجل محترم وأدى رسالته، لافتًا إلى أن "الصدر" وعدم حصوله على المؤهل اللازم المنصوص عليه كأحد الاشتراطات لمنصب الأمين العام لمجلس النواب، تقدم باستقالته لرفع الحرج عنى، مضيفًا "هو أراد أن يرفع عنى الحرج حتى لا اضطر لإنهاء خدمته لعدم حصوله على ليسانس حقوق، كأحد شروط شغل الوظيفة، فقال أرفع الحرج عن صديقى، وأشكره على ذلك".

وأضاف العجاتى للمحررين البرلمانيين، أنه طرح اسم المستشار أحمد سعد، لخلافة "الصدر" على منصب أمين عام مجلس النواب، والأمر معروض حاليًا على مجلس الدولة، الذى من شأنه الرفض أو القبول، وإذا وافق سيصدر قرار تعينه.

وأكد وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن قبولى استقالة اللواء خالد الصدر، ليس فيها تطاول على مجلس النواب، لافتًا إلى أنه مفوض من رئيس مجلس الوزراء بالاختصاصات الإدارية للمجلس حتى يتم انعقاد المجلس، قائلًا: "لم أتطاول على سلطة البرلمان، بل إننى أمارس سلطتى واختصاصاتى وفقًا لنصوص الدستور إلى أن ينعقد البرلمان".




print