الأحد، 19 مايو 2024 11:55 ص

رئيس اتحاد المصارعة للبرلمان عن هروب طارق عبد السلام: مضربتوش على إيده علشان يروح بلغاريا

رئيس اتحاد المصارعة للبرلمان عن هروب طارق عبد السلام: مضربتوش على إيده علشان يروح بلغاريا لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
الأربعاء، 31 مايو 2017 10:20 م
كتب هشام عبد الجليل

كشف حسن الحداد، رئيس اتحاد المصارعة عن الأسباب الحقيقة وراء هروب اللاعب طارق عبد السلام، اللاعب المصرى واللعب لدولة بلغاريا، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان اليوم، الأربعاء، نافيا أن يكون هناك تقصير من قبل وزارة الشباب والرياضة.

 

وأوضح "الحداد" خلال كلمته اليوم باجتماع اللجنة، أن إعداد بطل أوليمبى يحتاج لتدريبات وتمويلات واعتمادات خاصة ومن لم يمارس أى نشاط رياضى لن يعرف مدى ما يتم بذله من مجهودات فى إعداد وتأهيل الأبطال الأولمبيين.

 

وأشار الحداد، إلى أن طارق عبد السلام تزوج فى بلغاريا ولعب باسم الدولة، وهناك فرق شاسع بين لاعب يلعب باسم دولة وبين من يحصل على جنسية هذه الدولة، وهناك عدد من اللاعبين المصريين لعبوا لعدد من الدول وهذا لا يعنى حصولهم على جنسية هذه الدولة.

 

وتابع: بعد إحدى البطولات عرضت بلغاريا على اللاعب المشاركة فى الإعدادات النهائية قبيل المشاركة فى بطولة العالم وستتحمل التكلفة المادية كاملة، معلنا أنه كرئيس اتحاد رفض ذلك الأمر، وأن وزارة الشباب ستتولى تأهيله وتدريبه والتصدى لأى من العقبات التى من الممكن أن تواجه خلال هذه الفترة بأى أنواعها.

 

وكشف رئيس اتحاد المصارعة، عن سبب رفضه لانضمام اللاعب لمعسكر بلغاريا وهو أن التوقيت غير مناسب وخاصة أن المعسكرات التدريبية كانت على وشك البدء، ولا بد من تركيز اللاعب، وبعد تسجيل اسم اللاعب ضمن قائمة المنتخب الوطنى فوجئ الجميع بأنه سافر إلى بلغاريا بتأشيرة سفر بعد تعرفه على صديقة بلغارية هناك وتزوجها وحصل على الجنسية.

 

وأوضح أن وزير الشباب والرياضة شدد على تذليل العقبات أمام جميع اللاعبين المصريين، ومن يتعرض لإصابة يتلقى العلاج فى أفضل المستشفيات وهذا يعنى أنه لم يكن يعانى من الإهمال كما يزعم البعض.

 

وأكد الحداد، أن اللاعب استغل معرفته بأحد المصريين المقيمين ببلغاريا ويعمل فى أحد المطاعم بالتصوير بجانب "سيخ شاروما" على سبيل أنه ذهب للعمل والبحث عن مصدر رزق، وأن هذا الأمر غير حقيقى، مشيرا إلى أن الدولة لم تهمش اللاعب أو تتجاهله، قائلا: "مضربتوش على إيده علشان يسافر".

 

وعلق النائب قاسم فرج عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، على كلام رئيس الاتحاد قائلا: التهميش هو السبب الحقيقى لهروب اللاعب. 

 

يذكر أن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ناقشت فى اجتماعها اليوم الأربعاء، طلبى الإحاطة، بشأن تجنس اللاعب طارق عبد السلام بطل المصارعة بالجنسية البلغارية واللعب تحت العلم البلغارى فى البطولات الدولية.


print