السبت، 04 مايو 2024 02:15 م

وكيل "القوى العاملة بالبرلمان" عن المطالبة بزيادة 20%للمعاشات: "منين؟ لازم يحسوا بالبلد"

وكيل "القوى العاملة بالبرلمان" عن المطالبة بزيادة 20%للمعاشات: "منين؟ لازم يحسوا بالبلد" جمال عقبى ، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الثلاثاء، 30 مايو 2017 11:55 م
كتب محمود العمرى

قال جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه ليس من المعقول أن يطالب أصحاب المعاش بالعلاوة 20 %، مؤكدا أن النسبة التى وافقت عليها الحكومة 15 % نسبة كبيرة فى ظل ما تعانى منه البلاد من أزمات اقتصادية، وأن هذا القرار من أفضل القرارات التى صدرت عن الحكومة بشأن أصحاب المعاشات.

 

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى": أصحاب المعاشات لازم يحسوا بالبلد، هيجيبوا ليهم منين، وعليهم إلا ينجروا وراء من يدعون أنهم أصحاب الحقوق، موضحا أن الفترة الحالية تحتاج إلى تكاتف الجميع فى البلاد حتى تخطو مصر من أزماتها".

 

كان قد أكد البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، والنائب البرلمانى السابق، أن أصحاب المعاشات تعرضوا خلال الأشهر الماضية بعد تحرير سعر الصرف والإجراءات الاقتصادية، لعدد من الضغوط الحياتية، حيث نتج عن كل هذه الإجراءات انخفاض القيمة الشرائية لاصحاب المعاشات بنسبة وصلت إلى 50%، مشيرا إلى أن خطوة مجلس الوزراء اليوم بالموافقة على الزيادة السنوية للمعاشات بنسبة 15% ‏ بحد أدنى 130 جنيهًا، جيدة لكن لابد من رفعها أكثر حتى لا تقل هذه النسبة عن 20%.

 

 

 


print