الجمعة، 26 أبريل 2024 04:27 م

محمد أبو حامد: كان لدينا يقين بتصديق الرئيس على قانون الجمعيات الأهلية

محمد أبو حامد: كان لدينا يقين بتصديق الرئيس على قانون الجمعيات الأهلية محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب
الإثنين، 29 مايو 2017 10:50 م
كتب مصطفى السيد

قال محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن قانون تنظيم الجمعيات الأهلية صدر بعد أن وافقت عليه اللجنة والبرلمان، وكان لدينا يقين أن القانون سيصدر فى الوقت المناسب، مشيرا إلى أن الخطوة القادمة أن اللجنة ستتواصل مع رئيس مجلس الوزراء لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية خلال شهرين.

وأضاف وكيل لجنة التضامن الاجتماعى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه وفقا لنص القانون، فإن المؤسسات الأهلية ستبدأ فى توفيق أوضاعها وفقا للقانون خلال عام من إصدار اللائحة التنفيذية، لافتا إلى أن هناك تفاؤلا كبيرا بالقانون ليساعد على تشجيع وتمكين المجتمع الأهلى وحسن الاستخدام وترشيد الأموال التى تحصل عليها الجمعيات.

وأشار إلى أن القانون سيكون له دور كبير فى تمكين الجمعيات الأهلية، لافتا إلى أن معظم الجمعيات التى تعمل فى مصر أغلبها وطنية ولها دور كبير فى دعم التنمية ورعاية الفئات الاكثر احتياجاً.

وأوضح أن القانون تم صياغته بتوازن ما بين تشجيع المجتمع الأهلى وحسن استغلال أموال التبرعات فى الاغراض التى جمعت لها ووضوابط فيما يخص الأمن القومى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، اصدر القانون رقم 70 لسنة 2017 لتنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلى، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب.


الأكثر قراءة



print