الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:45 ص

امين "دينية البرلمان": الأزهر ينقى المناهج أول بأول ..وأرفض تصريحات حرق الكتب الأزهرية

امين "دينية البرلمان": الأزهر ينقى المناهج أول بأول ..وأرفض تصريحات حرق الكتب الأزهرية الدكتور عمر حمروش ، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب
الإثنين، 29 مايو 2017 06:50 م
كتب محمود العمرى

قال الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن الأزهر يقوم بتنقية كتبه ومناهجه بشكل مستمر ودورى من جميع الأفكار التى تحمل تطرف أو مواد تحمل أفكار عنف، موضحا أن الحديث عن حرق الكتب والمناهج التى صرحت بها النائبة منى منير أمر مرفوض، ولن يكون حلا فى تنقية المناهج الأزهرية .

وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الأزهر يقوم بتجديد مناهجه الدراسية مطابقة للعصر الجديد، واللجنة الدينية على أتم الاستعداد تلقى اى طلبات من النواب حول وجود أى أفكار تطرف فى مناهج الأزهر ويتم خلال استدعاء المسئولين فى مؤسسة الأزهر عن هذا الأم، ولكن لا يصح أن يتم إلقاء الاتهام أن معاهد الأزهر تصدر الأفكار المتطرفة بدون أى دليل على ذلك .

وكانت النائبة منى منير طالبت، بحرق كافة الكتب التى تضم أفكار متطرفة ومحرضة على العنف، لاسيما المناهج التى تضم فتاوى مضللة وتدرس لطلاب الأزهر، أمام مبنى البرلمان.

وأضافت "منير" فى كلمتها خلال الجلسة العامة التى انعقدت اليوم الاثنين، لمناقشة الحادث الإرهابى الأخير بالمنيا، أنه كان من المفترض حضور ممثلين عن وزيرى الداخلية والأوقاف ومشيخة الأزهر فى الجلسة العامة اليوم الأربعاء، متابعة: "إحنا بنضحك على بعض، إزاى بنحارب الإرهاب، فين الحالات الاستباقية".

وتابعت عضو مجلس النواب فى كلمتها: "إحنا بنمثل عن الشعب، وبنضحك على نفسنا، لازم نعرف إن 90% من أصحاب الأفكار المتطرفة بالمنيا متخرجين من المعاهد الأزهرية".


print