الخميس، 16 مايو 2024 10:54 ص

بعد خسارة ملايين الجنيهات : النائبة شادية ثابت تطالب الحكومة بسرعة إعادة تشغيل سوق إمبابة

بعد خسارة ملايين الجنيهات : النائبة شادية ثابت تطالب الحكومة بسرعة إعادة تشغيل سوق إمبابة شادية ثابت عضو مجلس النواب
الأحد، 28 مايو 2017 07:06 ص
كتب محمد صبحى

شهدت منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة حريق هائل أول أمس الجمعة، حيث التهمت الحرائق ما يزيد عن 70 محل تجارى و3 عمارات وما أسفر عن ذلك من خسائر بالملايين تمثلت فى اتلاف بضاعة التجار .

 

شادية ثابت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة تقول إن سوق إمبابة الذى شهد حريق مشكلته فى وجود تعديات كبيرة جدا والباعة تحصل على الكهرباء بطريق غير شرعى وحدث ماس بالكهرباء لوجود سلوك غير مغطاه وموضوعه بين الفروشات متابعة "سيارات المطافى لم تجد مكان للدخول لإخماد النيران بسبب صعوبة الطريق، واستمرت أكثر من ساعة دون التمكن من إطفاء الحريق".

 

وأشارت النائبة شادية ثابت إلى أن المواطنين والباعة أبلغوها مساء أمس برفض نقطة شرطة المنيرة من تحرير محاضر إثبات حالة للمتضررين، لافتة إلى أنها ذهبت معهم لمأمور قسم إمبابة وتم تحرير المحضر اللازم مطالبة بسرعة عودتهم لفروشاتهم مرة أخرى خاصة وأن شهر رمضان من أفضل الشهور لدى هؤلاء التجار وينتظرون رمضان من السنة للسنة التالية.

 

وطالبت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة وزارة التضامن بسرعة صرف تعويضات، حيث إن التجار وقعوا على شيكات للحصول على بضائع مقابل تحصيل ثمنها بعد البيع، وبالتالى وضعوا فى مأزق كبير .

 

كما طالبت النائبة شادية ثابت محافظ الجيزة بإعادة لإعادة تمهيد السوق وإعادة هيكلة وممكن كل مكان يعرض فيه منتجات للبيع يتم إحاطته بسور حديد، لإقامة حرم للطريق وعلى المحليات أن تنزل الشارع ولا تترك الأمور حتى تتفاقم ومواجهة أى أزمات مقابل الحصول على نسبة الـ205 المنصوص عليها .

 

وشددت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة على ضرورة أن يتم تخصيص طريق لسيارات الإسعاف والشرطة لتجنب حالات التكدس المرورى عند وقوع أى كوارث.

 

 


print