الأحد، 19 مايو 2024 05:22 ص

برلمانى يتقدم بطلب استجواب لرئيس جهاز دمياط الجديدة بشأن بناء أسوار حول المدينة

برلمانى يتقدم بطلب استجواب لرئيس جهاز دمياط الجديدة بشأن بناء أسوار حول المدينة النائب محمد الحصى
الجمعة، 26 مايو 2017 05:40 م
دمياط - عبده عبد البارى

تقدم النائب محمد الحصى عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية ومقرها كفر سعد وكفر البطيخ ودمياط الجديدة، باستجواب ضد المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، لقيامه ببناء أسوار حول مدينة دمياط الجديدة وعزلها عن المنطقة المحيطة، مؤكدا أن إقامة أسوار حول المدينة أمر غير قانوني، واصفا إياه بالـ"مستفز"، ويخلق حالة من الطبقية بين المواطنين.

 

وطالب الحصى، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، بتوجيه الفائض من هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير العشوائيات فى مختلف أنحاء الجمهورية وعدم التركيز على محافظات بعينها مثل القاهرة والإسكندرية والجيزة، مؤكدا أن ملف العشوائيات من أخطر الملفات التى تحتاج إلى اهتمام أكبر من الدولة.

 

من جانبه أكد رئيس مدينة دمياط الجديدة أن الجهاز شرع فى بناء نيوجيرسى يفصل حدود المدينة عن الأراضى الزراعية والمناطق العشوائية التى يقوم المواطنين بالبناء فيها واستخدام البنية التحتية للمدينة بالمخالفة للقانون.

 

وأوضح منيع فى تصريح خاص لبرلمانى، أن كافة التعديات التى شهدتها المدينة والتى حدثت إبان ثورة 25 يناير وعضو مجلس النواب نفسه يشغل منصب نائب رئيس الجهاز ومازال .

 

وأكد أنه منذ أن تم تعيينه رئيسا لمدينة دمياط الجديدة وهو يعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على أراضى المدينة وهو ما يتم حاليا.

 

وأضاف أن قرار إنشاء نيوجيرسى على الحدود الفاصلة مع مركز كفر البطيخ بجوار المنطقة الصناعية جاء بعد موافقة مجلس امناء المدينة وهيئة المجتمعات العمرانية وذلك بناء على رغبات سكان المدينة بالتصدى للعشوائيات التى إنتشرت بمحيط المدينة.
 


print