الخميس، 02 مايو 2024 02:09 ص

غادة عجمى: تقدمت بمشروع قانون " نقل جثامين المصريين بالخارج" بسبب كثرة الشكاوى وطول مدة الإجراءات

غادة عجمى: تقدمت بمشروع قانون " نقل جثامين المصريين بالخارج" بسبب كثرة الشكاوى وطول مدة الإجراءات النائبة غادة عجمى
الخميس، 25 مايو 2017 09:21 ص
كتب إبراهيم سالم

أكدت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب، على أن طول فترة الإقامة الخاصة فى الخارج وتلقيها العديد من الشكاوى من المصريين بالخارج عن تأخر وتعنت الإجراءات الخاصة بنقل الجثامين للمصريين المتوفين من الخارج، قائلة: "أنا بقالى 31 سنة عايشة فى الخارج، ومشكلة نقل الجثامين تلقيت عليها آلاف الشكاوى، لأن الشروط التى تضعها الدولة متعنتة ضد أبنائها".

 

وأوضحت "غادة" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه فى حالة نقل الجثامين على نفقة الدولة يشترط تقديم شهادة فقر معتمدة من وزارة التضامن الاجتماعى والأسرة موجه لوزارة الصحة، ومن الصحة لوزارة الخارجية، قائلة: "طول فترة الإجراءات دى بتأخد مدة من شهرين لـ 3 أشهر، فبنضطر إننا نلم فلوس على حسابنا ونرسل الجثمان لمصر، واللى التكلفة الخاصة بيه بتوصل لـ 30 ألف جنيه ".

 

وتابعت "غادة"، أن القانون الذى تنوى التقدم به يهدف إلى التقنين لنقل الجثامين المصريين المغتربين سواء حج أو عمرة أو سياحة أو عمل، بشرط أن يحمل جواز سفر مصرى، على أن يتم عمل صندوق خاص لنقل الجثامين تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية، ويدفع المصريين بالخارج قيمة 30 جنيها عند تجديد جواز السفر فى مدة 7 سنوات لصالح الصندوق.

 

وأوضحت "غادة"، أن هذا الصندوق لن يكلف الدولة شيئا، إلى جانب أن نقل الجثامين عبر هذا الصندوق لن يكلفهم شيئا أيضا،للعمل على قصر مدة النقل للجثامين.


print