الخميس، 02 مايو 2024 02:24 م

"محلية البرلمان" تهدد باستجواب وزير المالية بسبب مخصصات تحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بالغربية

"محلية البرلمان" تهدد باستجواب وزير المالية بسبب مخصصات تحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بالغربية لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الإثنين، 22 مايو 2017 05:38 م
كتب نورا فخرى

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، التي ترأسه النائب ممدوح الحسيني، وكيل اللجنة، أثناء مناقشة مشروع موازنة ديوان عام محافظة الغربية للعام المالي 2017/2018، أزمة بسبب المُخصصات الخاصة بإحلال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية، وصلت إلي تهديدات بتقديم استجواب لوزير المالية عمرو الجارحي في هذا الشأن. 

 

بدأت الواقعة بحديث النائب محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن أزمة تخصيص 30 مليون جنيه العام الحالي لصالح إحلال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية، العام الماضي لم يصل منها شيء تم سيتم تخصيص 30 أخري في العام المالي الجديد دون أن يصل أي شيء منها للتنفيذ، مشيراً إلي أن عدم البدء في تنفيذ هذا المشروع رغم اعتماد مبلغ منذ العام القائم مع الارتفاع المضطرد للأسعار فأن الحكومة تتسبب في إهدار المال العام. 

 

وطالب خلفية، بزيادة الاعتمادات المخصصة للمحافظة بشكل عام قائلاً : " إحنا بنشحت من الوزارات عشان نجيب فلوس لتنفيذ كوبري أو غيره"، مشدداً في الوقت ذاته علي زيادة الاعتمادات لإنشاء هيئة النفل العام بالمحافظة.

فيما علق ممثلو المالية، بأنه تم تخصيص مبلغ وقدره مليار جنيه لصالح المشروع القومي لإحلال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية علي مستوي المحافظات المختلفة وذلك بمشروع موازنة العام المالي الجديد 2017/2018. 

 

وعاد النائب محمد خليفة ليؤكد : " إحنا بنلف في دوائر مغلقه وكل وزارة تلقي العبء علي الأخرى"، وقال النائب حمادة القسط،  إن رئيس الوزراء وافق علي 30 مليون جنية بالموازنه الحالية .. فأين هي هذه المبالغ ولماذا لم يتم البدء في المشروع لاسيما أن حياه الاف المواطنين في خطر، فعقب ممثلي الحكومة بأنه سيتم موافاه اللجنة برد وزارة المالية في هذا الشأن غداً.

ورد النائب ممدوح الحسيني بتأكيده، أنه حال عدم تقديم بيان تفصيلى بشأن تعقيب وزارة المالية عن المخصصات التي تم إدرجها سابقاً، فيما يتخص مشروع تحويل الخطوط الهوائية إلي كابلات أرضية سيتم تقديم استجواب لوزير المالية.


الأكثر قراءة



print