الأربعاء، 15 مايو 2024 06:46 ص

سلامة الجوهرى يتقدم بطلب إحاطة لوزير الخارجية بسبب تعذيب مواطن مصرى فى السعودية

سلامة الجوهرى يتقدم بطلب إحاطة لوزير الخارجية بسبب تعذيب مواطن مصرى فى السعودية اللواء سلامة الجوهرى
الإثنين، 22 مايو 2017 10:38 ص
كتبت سماح عبد الحميد

تقدم اللواء سلامة الجوهرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، بطلب إحاطة لوزير الخارجية سامح شكرى، بشأن القبض على مواطن مصرى فى السعودية بسبب خلاف مالى مع أحد السعوديين، ورغم إنهاءه مدة الحكم عليه إلا أن احتجازه مازال مستمراً.

 

وأوضح الجوهرى، فى طلب الإحاطة، أن المواطن المصرى تعرض للتعذيب والاختفاء لمدة 13 شهرا، على الرغم أن صدر ضده حكم بالحبس لمدة 3 أشهر، ورغم إنهاء مدة العقوبة إلا أنه لم يخرج من السجن حتى الآن.

 

وقال النائب فى طلب الإحاطة، "استنادا إلى حكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس أرجو توجيه طلب الإحاطة إلى وزير الخارجية فى شأن " المواطن محمد عبد العزيز غانم والذى يعمل فى المملكة العربية السعودية وبسبب خلاف مالى مع أحد السعوديين تم استدراجه مالى منزله والاعتداء عليه وإلقاء القبض عليه بصورة غير لائقة وتم حجزه ونع من الزيارة لمدة 13 شهر، وتعرض لتعذيب والإساءة فى المعاملة ولم يحضر جلسات الحاكمة دون أى تحرك من السفارة المصرية فى السعودية، ودون أن تقدم السفارة أى مساعدة له، وبعد طول معاناة تم الحكم عليه لمدة 3 أشهر ومازال التحفظ عليه داخل السجون بسبب حق الدم".

 

وتسائل الجوهرى فى طلب الإحاطة، أين دور السفارة المصرية فى السعودية؟، وأين دور وزارة الخارجية فى حالة وقوع ظلم على المصريين بالخارج؟. 

 

طلب إحاطة لوزير الخارجية
طلب إحاطة لوزير الخارجية

 


print