الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:34 م

وكيل "زراعة البرلمان " يتهم وزير التموين بإهدار 2 مليون طن من القمح خلال موسم التوريد

وكيل "زراعة البرلمان " يتهم وزير التموين بإهدار 2 مليون طن من القمح خلال موسم التوريد النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة و الأمن القومى بمجلس النواب
الأحد، 21 مايو 2017 02:15 م
كتبت إيمان على

أكد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والأمن القومى بمجلس النواب، أن محصول القمح للعام الجارى مهدد بعدم وصول للكمية المستهدفة من التحصيل، مشددا على أنه لم يتخطى حتى الآن 2 مليون طن رغم أن الدولة استهدفت تحصيل 4 مليون طن.

 

وكشف وكيل لجنة الزراعة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، عن أسباب ذلك من خلال اتهامه لوزير التموين بالتعنت وعدم معاونة الفلاحين على بيع القمح للحكومة وذلك لعدم فتح شون قريبة منهم بالمحافظات، إضافة إلى الضغط على الفلاح بوضع القمح فى أجولة خيش و هو ما يكلف الفلاح أكثر كما أنه لهم أكثر من 20 يوم لم يحصل الفلاح على استحقاقات الأقماح التى وردها للحكومة.

 

وأضاف النائب، أن كل ذلك جعل الفلاح يعزف عن بيع القمح للحكومة و بيعها للقطاع الخاص ومربى الماشية ،تجارة الأعلاف كما أن سعر الأردب كان أعلى مما وضعته الحكومة.

 

واتهم وكيل لجنة الزراعة، وزير التموين بإهدر أكثر من 2 مليون طن و لابد من محاسبته، معتبرا أن هذا سيعنى أن الدولة ستضطر للاستيراد و هو ما يؤكد انحيازه للمستوردين ويفرض ضغوطا على الدولة.

 

  

 

 


الأكثر قراءة



print