السبت، 01 يونيو 2024 08:54 م

مصطفى الجندى يطالب باستدعاء رئيس الوزراء ووزير التموين للبرلمان بسبب ارتفاع الأسعار

مصطفى الجندى يطالب باستدعاء رئيس الوزراء ووزير التموين للبرلمان بسبب ارتفاع الأسعار النائب مصطفى الجندى
الأحد، 21 مايو 2017 01:00 م
كتبت نورا فخرى

تقدم النائب مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجهاً إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير التموين على المصيلحى، بشأن ارتفاع الأسعار ومعاناة البسطاء، لاسيما قبل شهر رمضان، مطالباً بإستدعائهم إلى المجلس لإطلاع النواب على التدابير التى سيتم اتخاذها خلال الفترة القادمة، وعما إذا كانت وزارة التموين تعاقدت على كميات من المواد الغذائية لضخها فى الأسواق والمجمعات الإستهلاكية.

 

وقال الجندى، فى طلب الإحاطة، إنه الرغم من إعلان الحكومة على لسان وزير التموين الدكتور على مصيلحى، أن الأسعار لن ترتفع خلال شهر رمضان من الهموم اليومية المؤرقة للمواطن، إلا أن الارتفاعات شملت  أسعار المواد الضرورية الإستهلاكية التى يحتاجها فى قوته ومعيشة أولاده ولا يخفى على أحد معاناة المواطن البسيط  الذي يكد ويكدح للحصول على أدنى متطلبات الحياة المعيشية الضرورية لحياته، أسعار السلع تضاعفت فى بعض الحالات إلى 200% أو 300%. 

 

 

 ولفت الجندى، إلي تفاوت الأسعار وعدم التزام الباعة بسعر محدد، والمواطن مجبر على الشراء لعدم توفير الدولة بديل آخر. 

 

ووجه الجندى حديثة إلى الحكومة، قائلا: "على الحكومة عدم مطالبة المصريين بشد الحزام أكثر من هذا .. الناس تعبت من كلمة شد الحزام " ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء". 

 

وأضاف النائب، أن استمرار غلاء الأسعار الذى اجتاح الفقراء وزاد من معاناتهم , مؤشرات خطيرة جداً لأن مثل هذه الظواهر الخطيرة إذا لم تُعالج أدت إلى كوارث ونتائج سيئة منها انتشار الفقر فى المجتمعات وظهور الأمراض الخطيرة الاجتماعية من البطالة والسرقة والإجرام وكثرة المتضرّرين واتساع الطبقة الفقيرة، قائلا: "على الحكومة أن تقول لنا ما هى خطتها للسيطرة على الأسعار خلال هذا الشهر".

 

 


الأكثر قراءة



print