الخميس، 02 مايو 2024 09:14 م

مخاطبة 4 جامعات لافتتاح فروع بالعاصمة الإدارية.. ونائب: تساهم فى الترويج للتعليم المصرى

مخاطبة 4 جامعات لافتتاح فروع بالعاصمة الإدارية.. ونائب: تساهم فى الترويج للتعليم المصرى النائب محمد الفيومى
الأحد، 21 مايو 2017 08:30 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب أن مخاطبة 4 جامعات دولية من أجل افتتاح فروع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة سوف يساهم فى الترويج للتعليم المصرى فى المحافل الدولية بالإضافة إلى دخول عدد كبير من الطلاب من كافة دول العالم للتعليم.

 

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن يجب أن يكون بجانب هذه الجامعات الدولية فروع للجامعات المصرية مما يساهم فى إثراء الحياة الجامعية داخل العاصمة الإدارية لافتا إلى أن مدينة العلوم والتكنولوجيا سوف يكون لها دورا كبيرا فى النهضة التعليمية لمصر وتحسين ترتيبها.

 

يذكر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه تم مخاطبة 4 جامعات دولية لافتتاح فروع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن هذه الجامعات أمريكية وكندية وإنجليزية ونمساوية، مشيرا إلى أن المخاطبات مستمرة فى هذا الصدد.

 

وأضاف عبد الغفار، فى تصريحات صحفية أمس السبت، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أن نماذج التعليم العالى فى مصر كثيرة، وأنه طبقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيتم تخطيط مدينة للعلوم والتكنولوجيا فى العاصمة الإدارية الجديدة وبها أفرع لجامعات أجنبية.


الأكثر قراءة



print