السبت، 04 مايو 2024 01:05 ص

تركيا توافق على توزيع كتاب يروج لتنظيم داعش فى سوريا والعراق.. ونائب: تأكيد لدعمها الإرهاب

تركيا توافق على توزيع كتاب يروج لتنظيم داعش فى سوريا والعراق.. ونائب: تأكيد لدعمها الإرهاب النائب أحمد العوضى
الأربعاء، 17 مايو 2017 02:29 م
كتب إبراهيم سالم - هاشم الفخرانى

وافقت السلطات التركية على توزيع كتاب يروج لتنظيم "داعش" الإرهابى، حيث يعتبر الكتاب المجازر والأعمال الإرهابية التى قام بها تنظيم داعش جهادا.

 

 وذكرت صحيفة "زمان" التركية، أن قوات التحالف الدولى عثرت على كتب جهادية تحمل اسم "جنود الجهاد فى طريق الشهادة" خلال العمليات الأمنية فى مدينة الطبقة السورية حيث فر إليها عناصر تنظيم داعش، وكشفت أن الكتاب نشر من قبل دار "Küresel Kitap"الموجودة فى منطقتى أسكودار والفاتح فى إسطنبول، بينما تمت طباعته بوكالة “Step” للطباعة بمنطقة باغجيلار فى إسطنبول.

 

وفى هذا السياق أكد اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الدولة التركية هى الداعم الأول والممول للإرهاب، وأن الترويج لمثل هذه الأفكار الهدامة التى تمس الأمن القومى لدول شقيقة ينبغى مواجهتهة، وعلى العالم أن يتخذ موقف ضدها وتوقيع أقصى العقوبة على الإضرار الذى تحاول أن تلحقه بهذه الدول.

 

وأضاف "العوضى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن السياسة التى تتبعها دولة أردوغان مناهضة لكافة السياسات التى يتبعها العالم أجمع بشأن مواجهة الفكر الإرهابى والداعشى، لافتا إلى أنه على الدولة المصرية التى لها الريادة فى المنطقة أن تتخذ إجراءات صارمة وخصوصا خلال عضويتها بلجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولى ضد الدولة التركية، والتى من المؤكد أن تنال الدعم من كافة دول المنطقة بل والعالم.


print