السبت، 18 مايو 2024 07:39 ص

نائب بـ"تعليم البرلمان": التعليم التجريبى فى مصر بطريقه للانهيار

نائب بـ"تعليم البرلمان": التعليم التجريبى فى مصر بطريقه للانهيار النائب فايز بركات
الثلاثاء، 16 مايو 2017 12:41 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص أوضاع قبول الأطفال لمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية.

 

وأشار بركات فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن التعليم التجريبي الذي كان يُعرف بجودة التعليم به وانضباط سير العمل فيه، وانخفاض مصروفاته بالنسبة للمدارس الخاصة، ولكنه أصبح يعاني من كثرة قوائم الانتظار، بسبب قلة أعداد المدارس مقارنة بأعداد الطلاب المقيدين فيها.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن كثافة الطلاب في بعض فصول المدارس التجريبية وصلت إلى 60 طالبًا، كما وصلت قوائم الانتظار بمحافظة القاهرة إلى 10 آلاف طفل لم يلتحقوا بمرحلة رياض الأطفال، و30 ألفا بمحافظة الجيزة، مطالباً الوزارة بعمل خطة لزيادة عدد المدارس التجريبية لتستطيع استيعاب أعداد أكبر من الطلاب تفادياً لحدوث أي أزمة.

 

وأوضح النائب، أن التعليم التجريبي أصبح بصدد أزمة جديدة وهي أن بعض أولياء الأمور بدأوا يتجهون إلى رفع دعوى قضائية لإلحاق أطفالهم بالصف الاول الابتدائي مباشرة دون دخول مرحلة رياض الأطفال بسبب وضعهم على قوائم الانتظار إلى أن وصل سن الطفل لـ 6 سنوات، مشيراً إلى أن هذه الأزمة من شأنها أن تخرب التعليم التجريبي في مصر، متسائلاً: هل تعلم الوزارة بهذه الأزمة؟، وإذا تعلم لماذا لم تتخذ أي خطوات جادة نحوها حتى الآن؟


print