الخميس، 02 مايو 2024 03:56 م

مصر مش طابونة.. وكيل "دفاع البرلمان": حالات التعدى على أملاك الدولة 10 آلاف فدان

مصر مش طابونة.. وكيل "دفاع البرلمان": حالات التعدى على أملاك الدولة 10 آلاف فدان النائب يحى كدوانى
الأحد، 14 مايو 2017 12:03 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد اللواء يحى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على استعادة جميع أراضى الدولة هو مطلب شعبى مشيرا إلى أن هناك بعض حالات التعدى تصل إلى 10 ألاف فدان من أملاك الدولة وهذا الأمر لم يعد مقبولا.

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن ملف أراضى الدولة فيه الكثير من الفساد ولابد من استعادة جميع الأراضى إلى الدولة أولا مثل ما ذكر الرئيس وأن يتم تحديد جهة واحدة تكون مسئولة عن تخصيص أو بيع الأراضى من خلال مزاد علنى يكفل العدالة بين جميع المواطنين لافتا إلى أنه لا يجوز أن تظل الدولة فى موقف المتفرج من حالات التعدى على أملاك الدولة.

وأوضح وكيل "دفاع البرلمان"، أن ملف أراضى الدولة يحتاج إلى شفافية ووضوح فى تخصيصها وبيعها وأن يكون وفق قواعد ثابتة ومعايير محددة مطالبا بأن يتم التوسع فى استصلاح الأراضى الصحراوية تحت سيطرة الدولة.

يذكر أن الرئيس السيسى أبدى غضبه من ظاهرة وضع اليد على الأراضى المستصلحة، قائلا: "إحنا مع الاستثمار وتسهيل العمل لكل من يرغب فى الاستثمار، وبنحاول ننظم العمل كدولة، وألا يكون الموضوع ماشى بشكل غير علمى وغير منظم، وبالتالى وضع اليد اللى موجود على الأراضى مش مقبول ولن نقبله".

وكلف الرئيس السيسى، فى كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظات الصعيد على هامش زيارته لمحافظة قنا اليوم، القوات المسلحة والشرطة بإنهاء هذه الظاهرة بحلول نهاية مايو الجارى، متابعا: "مش هيبقى مقبول فى مصر تانى، ومحدش يمد إيده ويقول الأرض دى بتاعتى ودى بتاعة مصر، ومش من حقى أديها لك، والكلام ده غير مقبول فى أى حتة فى مصر، ومحدش ياخد حاجة مش بتاعته وهى مش طابونة اللى عايز حاجة ياخدها".


الأكثر قراءة



print