الأحد، 05 مايو 2024 01:55 م

شادية ثابت عن ارتفاع معدلات الإدمان: المخدرات تهدم الشباب وعلى الدولة تكثيف الجهود لمحاربتها

شادية ثابت عن ارتفاع معدلات الإدمان: المخدرات تهدم الشباب وعلى الدولة تكثيف الجهود لمحاربتها
الأحد، 14 مايو 2017 12:15 م
كتب محمد صبحى

قالت الدكتورة شادية ثابت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن تناول المواد المخدرة أصبح أمر منتشر بكثافة وخاصة بالمناطق الشعبية منها بين السرايات وإمبابة متابعة عند قيام الشرطة بشن حملات للقضاء عليها التجار تختفى وبعدها تظهر وتبيع المخدرات على النواصى وبالشوارع.

 

وأضافت شادية ثابت، فى تصريح لـ" برلمانى"، أن الإدمان وتناول المخدرات قادمين من الخارج من أجل هدم القوة البشرية المصرية الممثلة فى الشباب المفترض أن تكون قوى إنتاجية ولكن بتناول المواد المخدرة تتحول تلك القوة إلى خاملة ليس لديها القدرة على العمل.

 

وأشادت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بقيام الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن بفتح ملف تناول المخدرات لأنه فى غاية الأهمية مشددة على ضرورة أن تبذل الدولة جهود أكبر من أجل مكافحة المخدرات للحفاظ على الشباب، متابعة أن المخدرات تأتى لمصر مهربة من الخارج بجميع أنواع وتباع على النواصى.

 

وحول قيام الصيدليات ببيع الترامادول على الرغم من حظر بيعه دون روشتة، قالت شادية ثابت: إن تناول مسألة مثل مكافحة المخدرات وأضرارها يجب أن تتم من كافة النواحى، خاصة أن تلك المواد المخدرة تأتى من الخارج ولا يجب أن نقصر المسألة على  الصيدليات فقط.

 

كانت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى أكدت خلال حوار لها مع الإعلامى عمرو أديب  نسبة تعاطى الترامادول فى مصر 76% والحشيش 54%وأن نسبة التعاطى فى الاناث بلغت 27%.

 

 


الأكثر قراءة



print