الخميس، 09 مايو 2024 08:22 ص

سحب الأراضى الزراعية المبنى عليه.. سعد تمراز لـ"نائب وزير الزراعة": "محدش يهدد المواطنين"

سحب الأراضى الزراعية المبنى عليه.. سعد تمراز لـ"نائب وزير الزراعة": "محدش يهدد المواطنين" محمد سعد تمراز
السبت، 13 مايو 2017 09:10 ص
كتب محمد أبو عوض

انتقد النائب محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، بشأن عقوبة المتعدين على الأرضى الزراعية بالبناء، قائلا: إن طريقة الكلام غير مقبولة، محدش يهدد المواطن.

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن على نائب وزير الزراعة أن يفكر فى قانون التصالح فى مخالفة البناء، أو حتى خروج رسوم للجديد للحيز العمرانى أو منح التراخيص فى غطار القانون، قائلا "لا الوزير ولا أى حد يستطيع أن يأخذ من المواطن ما تورثه عن أهله من أراضى، أو ملكية خاصة له، هو الراجل ده لا يقرأ الدستور، والقانون".

 

وكان الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، إنه تم التأكيد خلال جولته المرورية على أهمية مشروع كارت الفلاح، بما يعود بالنفع على المزارع ويضمن وصول الدعم لمستحقيه، لافتاً الى انه يجرى حالياً استكمال مراحل تنفيذ المشروع بهدف انهاء المرحلة الأولى في موعدها قبل نهاية يونيو المقبل.

 

وأكد الحداد، أنه تم التركيز على أهمية الحفاظ على الأرض الزراعية وحمايتها من التعديات عليها، حيث قد تصل معاقبة المخالف بسحب المساحة المتعدى عليها لصالح مشروعات النفع العام.

 

ومن جهته، أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، على ضرورة مواصلة حملات المرور والمتابعة على كافة المحافظات، والتواصل مع المزارعين، لافتاً إلى التشديد على كافة مديري المديريات والادارات والوحدات الزراعية بالمحافظات المختلفة بالنزول الى المزارعين والاستماع الى المشاكل التي تواجههم ورصدها على أرض الواقع والعمل على حلها فوراً.

 

 


print