الجمعة، 03 مايو 2024 06:45 م

علاء عابد يحدد 6 موضوعات لمؤتمر البرلمان الاثنين.. تعرف عليها

علاء عابد يحدد 6 موضوعات لمؤتمر البرلمان الاثنين.. تعرف عليها النائب علاء عابد
الجمعة، 12 مايو 2017 08:46 م
كتب محمد مجدى السيسى

حدد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ستة موضوعات طالب بأن تكون محل توضيح خلال المؤتمر الصحفى المقرر أن يعقده البرلمان الاثنين المقبل، بحضور أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان.

 

وأضاف "عابد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه من الضرورى وجود رد حاسم على كل الشائعات التى أُثيرت خلال الفترة الماضية، منها ملف سيارات المجلس، بما فيها الإجراءات التى اتخذها البرلمان لعمل ترشيد فى النفقات خلال الفصل التشريعى الحالى.

 

وطالب بتوضيح الأمر المتعلق بمرتبات النواب، وحقيقة ما يتقاضاه النواب، خاصة أن هناك نواب يأتون من الصعيد ووجه بحرى ويتحملون مصروفات الإقامة على نفقتهم الخاصة، وحقيقة أن البرلمان يعمل لساعات قليلة، وأن المجلس لم يصدر إلا قوانين قليلة.

 

وفى هذا السياق، طالب "عابد" بالإعلان عن كم القرارات بالقوانين التى أقرها المجلس مقارنة بالمجالس السابقة منذ نشأة الحياة النيابية فى مصر، ودور اللجان النوعية فى مناقشتها وإعداد مشروعات القوانين، مؤكداً أن معظم الشعب المصرى لا يعلم عدد الساعات التى تعملها اللجان النوعية.

 

واختتم رئيس لجنة حقوق الإنسان، بتوضيح أهمية التواصل مع مجالس النواب الأخرى، والفائدة من سفريات النواب وتوضيح الإيجابيات التى تنتج عنها خاصة مع البرلمانات العربية والإفريقية والأوروبية.


الأكثر قراءة



print