السبت، 27 أبريل 2024 10:41 ص

مجمع البحوث الإسلامية: ما صدر عن سالم عبد الجليل رأى شخصى لا يعبر عن الأزهر

مجمع البحوث الإسلامية: ما صدر عن سالم عبد الجليل رأى شخصى لا يعبر عن الأزهر الشيخ سالم عبد الجليل مستشار المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
الخميس، 11 مايو 2017 02:40 م
كتب لؤى على

ناقش مجمع البحوث الإسلامية بجلسته المنعقدة بمشيخة الأزهر، اليوم الخميس الرابع عشر من شعبان 1438هجرية، الموافق الحادى عشر من مايو 2017، ما صدر عن الدكتور سالم عبد الجليل، من تصريحات بشأن الديانة المسيحية والمسيحيين.

وأكد المجمع أن ما صدر عن الدكتور سالم عبد الجليل، تعبير عن رأى شخصى له، وهو لا يعبر لا عن الأزهر الذى لا يملك تكفير الناس، ولا عن أى هيئة من هيئاته المنوط بها التفسير والتحدث باسمه.

وأكد المجمع أنه لا يمثل الأزهر الشريف إلا الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والقرارات الصادرة من هيئة كبار العلماء مجتمعة، ومجمع البحوث الإسلامية مجتمعًا، أو دار الإفتاء فيما تصدره من فتاوى تلتزم بالأصول الإسلامية التى لا خلاف عليها فى الأزهر الشريف وبين علمائه.

ويؤكد المجمع على أن ما صدر من الدكتور سالم عبد الجليل لا يعبر عن الأزهر الشريف الذى يحرص كل الحرص على البر والمودة والأخوة مع شركاء الوطن من الإخوة المسيحيين. كما أمر بذلك القرآن الكريم، ويهيب بالمتحدثين فى الشأن الدينى ألا يكونوا أدوات تستغل لإحداث الفتن وضرب استقرار المجتمع، كما يهيب بالجميع أن يلتزموا بقيم الإسلام ومبادئه وأحكامه، وأدب خطابه.


print